Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / انتخاب سعيد الناصري رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء

انتخاب سعيد الناصري رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء

كيوسك أنفو 28 سبتمبر 2021 - 20:53 سياسة

جرى ، اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات ، انتخاب سعيد الناصري عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء.

وتمكن الناصري، المرشح الوحيد لرئاسة المجلس،  من الحصوب على ثقة 30 من الأعضاء من أصل 31 عضوا ٬مقر ولاية جهة الدارالبيضاء سطات، بحضور والي جهة الدار البيضاء سطات سعيد حميدوش.

تم ، خلال جلسة التصويت، انتخاب النواب الخمسة لرئيس المجلس (من بينهم امرأتان) بعد حصولهم على 30 صوتا، وجميعهم ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، بحيث تم انتخاب أحمد ابريجة عن حزب”البام” نائبا أولا للرئيس، وأحمد الادريسي عن التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، ونوال رشدي عن حزب الاستقلال نائبة ثالثة٬ أما منصب النائبة الرابعة، فقد عاد إلى بشرى الذهبي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فيما تم انتخاب طارق بهبة عن الأصالة والمعاصرة نائبا خامسا. كما انتخب حسن لقفيش بإجماع 30 صوتا عن حزب جبهة القوى الديمقراطية كاتبا لمجلس عمالة الدار البيضاء، فيما انتخب هشام شبورة نائبا للكاتب عن التجمع الوطني للأحرار، بـ28 صوتا.
ويذكر أن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة قد فازت ، خلال الأسبوع الماضي في انتخابات مجلس عمالة الدار البيضاء ، بـ 14 مقعدا من أصل 31 المخصصة لأعضاء المجلس، وحل حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثانية بـ 11 مقعدا، تلاه حزب الاستقلال في الصف الثالث بـ 6 مقاعد.

واستطاعت الأحزاب الثلاثة من الظفر بهذه المقاعد بتقاسمها ال136 صوتا المعبر عنها ، والتي توزعت على 60 صوتا للائحة الأصالة والمعاصرة و47 صوتا للتجمع الوطني للأحرار و29 صوتا لحزب الاستقلال.

وفيما يتعلق بالتمثيلية النسائية، فقد فازت 12 سيدة بعضوية المجلس، بنسبة ناهزت 39 في المائة.

شاركها LinkedIn