Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / بركة يصف مرحلة شباط بـ"الكبوة التنظيمية"

بركة يصف مرحلة شباط بـ"الكبوة التنظيمية"

أسماء لشكر 28 نوفمبر 2021 - 15:00 أخبار حزبية سياسة

نوه نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بالحصيلة الانتخابية لحزبه، التي مكنته من العودة للصدارة والواجهة السياسية الوطنية والترابية من جديد.

وأضاف بركة خلال كلمة له في دورة المجلس الوطني لحزبه، يوم أمس السبت٬ بأن حزبه عمل منذ مؤتمره الأخير على استجماع كل قواه والنهوض من كبوته التنظيمية السابقة قويا متماسكا، واستنفر كلَّ مؤسساته وتنظيماته ومنظماته الموازية وروابطه المهنية، وكلَّ مناضلاته ومناضليه ليعود كما كان دائما فاعلا ومؤثرا في المشهد السياسي الوطني

ولم يفوت بركة المناسبة للحديث عن مرحلة شباط والتي وصفها بـ”الضبابية والكبوة التنظيمية” مقارنة بحزبه الان الذي أصبح يعيش منذ المؤتمر السابع عشر على إيقاع طفرة سياسية وتنظيمية حميدة.

و في ذات السياق تابع نزار بركة قائلا في إشارة لعهد شباط : “لقد غادرنا منطقة الضبابية إلى غير رجعة واستوطنا منطقة الوضوح والشفافية والمسؤولية والمصداقية، عدنا بها إلى إحياء الحزب في وجدان المغاربة، من خلال ما نهجناه من عمل وتواصل القرب وترافع عن قضايا وانشغالات المواطنين، وتجديد للفكر الاستقلالي لإبداع الحلول والبدائل والمبادرات”.

وتابع الأمين العام  لحزب”الميزان”٬“لقد عدنا من بعيد!،لكن، هل كان من السهل، أن نرمم أعطاب البيت الداخلي ونباشر مسلسل المصالحات؟ هل كان من السهل، وقد جئنا من بعيد، أن نقطع مع خطاب شعبوي بعيدٍ عن ثقافة حزبنا، ونؤسس لمعارضة وطنية استقلالية لا تستهدف الأشخاص ولا الهيئات والمؤسسات، وإنما تعارض السياسات وتقترح الحلول والبدائل؟”.

وطرح بركة مجموعة من التساؤلات عن عهد شباط قائلا : “هل كان من السهل أن نقطع مع تراكمات الماضي القريب، وأن نستعيد ثقة الإرادة الشعبية، لو لم يستشعر فينا المواطنات والمواطنون أن حزب الاستقلال قد عاد إلى مرجعيته وثوابته الراسخة، وواصل مشروعه الفكري والمجتمعي المتجدد، الذي يقوم على التعادلية والوسطية والتوازن والتضامن؟”.

وأشار بركة إلى أن حزي “الميزان” انتقل من حزب يعمل خارج الإطار الحكومي على الرغم من مساندته للحكومة، إلى حزب أساسي ضمن البديل الديمقراطي الذي أفرزته الانتخابات، وبحضور “وازن في الفريق الحكومي الجديد”.

شاركها LinkedIn