Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / احتفال بمرورسنة تطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية

احتفال بمرورسنة تطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية

كيوسك أنفو 10 ديسمبر 2021 - 14:30 سياسة

احتفل المغرب وإسرائيل بالذكرى السنوية الأولى لإعادة العلاقات بين البلدين في حدث مشترك عقد في فندق ووترغيت يوم الخميس 9 دجنبر.

وحضرت سفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة ،الأميرة للا جمالة العلوي، للحفل المشترك الذي نظمته السفارتان الإسرائيلية والمغربية في واشنطن العاصمة.

وقد شارك أعضاء من الكونجرس والجاليات اليهودية في الحدث ، الذي شهد أيضًا حضور القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لمكتب شؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت.

وأعرب سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مايكل هرتسوغ، عن ارتياحه لهذه المشاركة قائلا: “الليلة ، احتفلت أنا والأميرة للا جمالة بمرور عام على التطبيع بين إسرائيل والمغرب. لقد ابتهجنا بالتقاليد اليهودية المغربية القديمة بينما كنا نطمح إلى تكوين عادات جديدة معًا “.

من جهتها، قالت سفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة الأميركية الأميرة للا جمالة إنه “تحت إشراف جلالة الملك محمد السادس تم اتخاذ خطوة جريئة قبل عام لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وفتح فصل جديد في علاقاتنا الثنائية”.

وفي نفس السياق،اعتبرت الأميرة لالة جمالة، في كلمة ألقتها ضمن الحفل، أن “هذا التطبيع بين البلدين هو تطور طبيعي لعلاقة غنية ومتعددة الأوجه وطويلة الأمد تتميز بالارتباط العميق للمملكة بمجمعتها اليهودي المغربي”.

شاركها LinkedIn