Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / بنكيران البيجيدي مستهدف وتراجعه في الانتخابات غير منطقي

بنكيران البيجيدي مستهدف وتراجعه في الانتخابات غير منطقي

كيوسك أنفو 02 يناير 2022 - 11:05 أخبار حزبية سياسة

مازالت هزيمة البيجيدي في الانتخابات الثامن من شتنبر الماضي٬ لم يستسيغها الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران٬ حيث كشف أنه رفض الأمر رغبة منه في التفكير بعمق في ما وقع وماذا سيقع، وأن العدالة والتنمية في حاجة إلى أن يراجع الأمور من أصلها

وأكد بنكيران خلال لقائه بالكتاب الجهويين والإقليميين لحزبه، يوم أمس السبت بالرباط، قائلا٬ على أنه أعاد شريط ما حدث في محطة “8 شتنبر” الانتخابية بشكل تدريجي، متسائلا حول ما إذا كانت الانتخابات قد زُورت على الحزب، ملفتا إلى أن بعض القياديين طالبوا بتجميد الحزب، لإحساسهم أن البيجيدي مستهدف وأن الدولة تحاربه.

في مقابل ذلك٬ أضاف لأمين العام لحزب “المصباح”٬ أن حزبه الذي حل في الرتبة الأولى كان مدعوما، دون أن يحدد الجهة التي يقصدها، متابعا”كان من الممكن  أن يحتل البيجيدي المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية الأخيرة  بالنظر للطريقة التي سير بها الحزب اﻷمور وفق منظوره ، مؤكدا على انه كان سيكون منطقيا أو محتملا لو تراجع حزبه إلى الرتبة الثانية أو الثالثة خلال الإستحقاقات الإنتخابية.

و اعتبر بنكيران  أن احتلال الحزب  المرتبة الثامنة “حدث”، راجع ذلك حسب تفسيره إلى “الملاحظات المسجلة حول العملية الانتخابية، من قبيل تصرفات بعض رجال السلطة والأموال التي صرفت والشائعات والحرب الإعلامية التي ووجه بها الحزب”.

و أكد الأمين العام للحزب البيجيدي على أن هذا الموضوع قد انتهى لأنه في السياسة هناك طرق للاحتجاج، إذا لم تحتج  في الوقت المناسب انتهى الكلام حسب تعبيره.

وشدد المسؤول الحزبي نفسه٬ على أن الحزب رأى أن يعبر عن ماوقع له، معتبرا أن التحكم في الانتخابات بالمغرب ظاهرة منذ القدم و أنها مرست على الحزب في الانتخابات الاخيرة بشكل مفضوح على حد تعبيره.

شاركها LinkedIn