Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / فن ومشاهير / مجتمع / تضامن واسع مع عائلة ميگري بعد الحكم عليها بالإفراغ

تضامن واسع مع عائلة ميگري بعد الحكم عليها بالإفراغ

إيمان شفيرى 13 يناير 2022 - 12:23 فن ومشاهير مجتمع

اهتزت مدينة الرباط عشية يوم أمس الاربعاء 12 يناير  2022 ٬على وقع قضية إفراغ عائلة الفنان “محمود ميكري”  من بيتهم بالقوة ورمي حاجياته في الشارع، ما أثار استياء المهتمين بالشأن الثقافي بالمغرب بشكل خاص ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث حضيت بتضامن واسع من طرف المغاربة.

وظهرت عائلة”ميكري” وهي تحتج عن قرار إفراغ المنزل الذي تقطن فيه منذ حوالي 50 سنة بقصبة الوداية، المطلة على شاطئ الرباط، مستنكرين هذ الفعل الذي وصفه نجل الفنان الراحل  ب”يوم سيء في تاريخهم الفني”.

كما عبرت وفاء بناني زوجة الفنان حسن ميكري في هذا الاطار عن حزنها و استغرابها من قرار الإفراغ الذي باشرت به مالكة البيت من جديد بعد ما كانوا قد فازوا بالقضية التي استمرت لمدة 10 سنوات، موضحة “أنها من عائلة ميسورة في حي رياض و ابنة وزير ولا تحتاجه”.

في مقابل ذلك،  أكدجمال بدومة، الإعلامي المغربي، في تدوينة أرفقها بـ”هاشتاغ” عنونه بـ”بيت ميكري بيتنا جميعا”، ، ما تعرضت له عائلة ميكري في الأوداية، أمس الأربعاء، إهانة لكل المغاربة، واستفزاز لمشاعرهم، واعتداء فجّ على ذاكرتهم الثقافية المشتركة.

وفي السياق ذاته٬ عبر الفنان صلاح الدين محسن عن تضامنه مع عائلة ميگري، وكتب: ” عائلة ميگري الفنية التي أعطت الشيء الكثير للموسيقى المغربية و الفن في بلادنا تتعرض لتنفيذ افراغ من بيت عاشوا فيه نصف قرن من الزمن و جعلو منه متحفا فنيا، والله مؤسف ما يحصل. كل التضامن”.
وتداولت في مواقع التواصل الاجتماعي عدة تدوينات تصف العائلة ” بالظاهرة الفنية” كما تأسفت بعضها على حالة الفنان المغربي الذي تؤول به أواخر الأيام بعد الأوج الفني إلى هذه الحالة المؤسفة.
شاركها LinkedIn