Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / صحة / مجتمع / خنيفرة... الممرضون يتوعدون باستقبال وزير الصحة بعاصفة من الاحتجاجات

خنيفرة... الممرضون يتوعدون باستقبال وزير الصحة بعاصفة من الاحتجاجات

كيوسك أنفو 14 مارس 2022 - 03:45 صحة مجتمع

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 15 مارس الجاري تزامنا مع الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لإقليم خنيفرة.

كما أفادت النقابة في بيان لمكتبها الإقليمي بخنيفرة، توصل “كيوسك أنفو” بنسخة منه، اعتزامها الالتزام بالمهام التمريضية داخل المؤسسات الصحية، مع مقاطعة التقارير اليومية والأسبوعية والشهرية، بالإضافة إلى حمل الشارات السوداء ابتداء من الأسبوع المقبل.

مشددة على أن هذه الخطوات التصعيدية تأتي في سياق الإنزال الوطني والإضراب الذي خاضه الممرضون تعبيرا منهم عن رفضهم لمخرجات ما وصفته النقابة المذكورة بالحوار المغشوش مع الوزارة.

ذات المصدر برّر قرار استقبال خالد آيت الطالب بالاحتجاج بكون وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تسعى إلى فرض سياسات وصفها ذات البيان بأنها لا تمت للإصلاح بصلة، ومن ذلك، مثلا، تهميش الأطر التمريضية بجميع تخصصاتها وتغييب مطالبها عن ورش إصلاح المنظومة الصحية.

بيان النقابة المستقلة للمرضين وبعدما شدد على أهمية العنصر البشري في تنزيل وتنفيذ الإصلاحات الكبرى، من قبيل ذاك المتعلق بورش الحماية الاجتماعية، أكد ألا بوادر تلوح في الأفق توحي بأن الحوار الاجتماعي قد ينجح في حلحلة مشاكل القطاع وتلبية مطالب الممرضين وتقنيي الصحة الداعين إلى إنصاف ضحايا المراسيم الإقصائية ومراجعة شروط الترقي وكذا الإنصاف على مستوى التعويض عن الأخطار المهنية.

 

شاركها LinkedIn