Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / حقوق وحريات / سياسة / محكمة الإستئناف تقضي ببراءة البرلماني العيدودي صاحب مقولة"هش مش"

محكمة الإستئناف تقضي ببراءة البرلماني العيدودي صاحب مقولة"هش مش"

سمية ريفاوي 18 أبريل 2022 - 21:49 حقوق وحريات سياسة

قضت محكمة الاستئناف بالرباط اليوم الاثنين 18أبريل2022 قسم جرائم الأموال ببراءة عبد النبي العيدودي النائب البرلماني عن فريق الحركة الشعبية بمجلس النواب، من تهم التزوير والاختلاس والتبديد المال العام.

وتفيد المعطيات التي اطلعت عليها جريدة “كيوسك أنفو”٬ أنه بعد الاطلاع على مضمون الخبرة، تبين أن الصفقات الأربع موضوع هذه الخبرة، جاءت أشغالُها مطابقة لكناش تحملاتها، وذلك وفق ما هو مبين بالنسبة للصفقة رقم 02/2014 المتعلقة بأشغال تهيئة مركز الحوافات “جهة المساكن” في الصفحة رقم 03، وخلاصتها جاءت في الصفحة 05 من تقرير الخبرة التي أقرت بأن الأشغال المنجزة من طرف المقاولة هي مطابقة لدفتر التحملات الخاص بالصفقة.

وحسب المعطات نفسها٬ فإن الصفقة رقم 03/2016 المتعلقة بأشغال تهيئة المسالك التابعة لجماعة الحوافات في الصفحة 06، وخلاصتها جاءت في الصفحة 08 من تقرير الخبرة، أكدت بأن الأشغال المنجزة من طرف المقاولة هي مطابقة لدفتر التحملات الخاص بالصفقة.

وبخصوص الصفقة رقم 12/2016 المتعلقة بحصة أولى لأشغال التطهير السائل للمياه المستعملة لمركز القرية الرتبية بجماعة الحوافات-إقليم سيدي قاسم، والحصة الثانية: أشغال التطهير السائل للمياه المستعملة خزان الصرف الصحي، القناة الرئيسية في الصفحة 09 الصفحة رقم 11 من تقرير الخبرة، تم  التأكذ بأن الأشغال المنجزة من طرف المقاولة هي مطابقة لدفتر التحملات الخاص بالصفقة.

في مقابل ذلك٬ تشير المعطيات ذاتها٬ أن الصفقة رقم 19/2016 المتعلقة بأشغال فتح و تهيئة المسالك بالزفت من طبقتين بجماعة الحوافات في الصفحة 12 في الصفحة 14، إذ أكد تقرير الخبرة في خلاصته لهذه الصفقة بأن جميع الأشغال المنجزة من طرف المقاولة هي مطابقة لدفتر التحملات الخاص بالصفقة.

 

 

 

شاركها LinkedIn