Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / نساء / نصائح لك / أفضل وصفات لحماية بشرتك من حرارة الصيف

أفضل وصفات لحماية بشرتك من حرارة الصيف

إيمان شفيرى 23 مايو 2022 - 17:00 نساء نصائح لك

يعاني الكثير من الأشخاص من التهابات وحروق البشرة خلال فصل الصيف، ويعود ذلك إلى التعرض المستمر لأشعة الشمس، حيث لا يستغرق الأمر سوى 15 دقيقة في الشمس لينعكس ذلك سلبا على البشرة.

من جهتهم تميل النساء عادة  لاهتمام بنظارة بشرتهن وحمايتها من التصبغات من خلال وضع كريمات مرطبة و استخدام واقي شمسي واسع الطيف مع عامل حماية “SPF 30” على أقل كما يوصي الأطباء.

في مقابل ذلك، يمكن الظهور ببشرة مشرقة وناعمة خالية من المشاكل باعتماد وصفات طبيعية، لذا تقترح عليكن جريدة “كيوسك أنفو” إلكترونية أبرز الوصفات الطبيعية التي يمكن اعتمادها خلال هذا الموسم:

وصفة جيل الصبار أو ألوفيرا : يستخدم جل الصبار بعد التعرض لحروق الشمس لتهدئة البشرة ويعمل أيضا على حماية البشرة من التعرض بنسبة 20٪ من ضوء الشمس.

طريقة الاستعمال : تذهن البشرة في الصباح والمساء بعد غسلها جيدا من بقايا الغبار و مستحضرات التجميل.

ماسك طبيعي من كركرم:

مكونات : ملعقة كبيرة من الكركم

ياغورت طبيعي

ملعقة عسل

طريقة التحضير يمزج الكل جيدا ويوضع على الوجه مع تجنب منطقة العينين “الهالات”، يوضع لمدة 20 دقيقة ويغسل بماء فاتر و يرش بعده ماء الورد تتكرر العملية مرتين إلى ثلات مرات في الأسبوع لتجنب التصبغات.

وصفة ماء الورد:
هناك طرق عديدة لاستخدام ماء الورد ضمن روتين جمالك للحصول على بشرةٍ جميلة بشكلٍ طبيعي، ومنها مزجه مع الجليسرين، الذي يعد من المرطبات الممتازة للبشرة.
وطريقة هذه الوصفة هي:
المكونات: نص كأس من ماء الورد
3 ملاعق كبيرة من الجليسرين
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
طريقة التحضير:

يُمزج كل من الجلسرين وماء الورد في وعاء و يضاف عصير الليمون على المزيج. يُوضع المزيج على البشرة كل ليلةٍ لترطيبها، والتخلص من جفاف الجلد، والخشونة، والحكّة.

 

 

شاركها LinkedIn