Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / فن ومشاهير / نساء / فاتي جمالي توجه رسالة لوزير العدل "الأم مجرد إمرأة في مجتمع ذكوري"

فاتي جمالي توجه رسالة لوزير العدل "الأم مجرد إمرأة في مجتمع ذكوري"

إيمان شفيرى 30 مايو 2022 - 11:30 فن ومشاهير نساء
تزامنا مع عيد الأم الذي يحتفل به المغرب في آخر يوم أحد لشهر ماي، وجهت فاتي جمالي الفنانة المغربية، رسالة إلى وزير العدل عبد اللطيف وهبي مطالبة إياه بإعطاء الأم حقها من خلال مساواة حقوقها على الطفل مع الأب.
ونشرت فاتي جمالي في صفحتها الرسمية على الانستغرام، صورة مكتوب عليها “أنا مباغاش نحتافل بعيد الأم أنا بغا نحتافل بحقوق الأم” مضيفة أن “الأم ممحتاجاج نهار نكتبوا ليها جملة ف مواقع التواصل الإجتماعي المرأة والأم محتاجة نعطيوها أبسط حقوقها محتاجا المساواة لي ديما كنت كنسمع عليها ولكن مع الأسف مكيناش “.
وعبرت جمالي عن عدم رضاها على الواقع الحقوقي الذي تعيشه المرأة عامة و الأم خاصة بسبب التعقيدات التي تفرضها الوثائق الإدارية من خلال إلزام توقيع الأب لتسليم على سبيل المثال “بطاقة الوطنية” أو “جواز السفر”  الابن  للأم رغم حصولها على الحضانة.
ولفتت صاحبة “غلطة كبيرة” أنها تعاني نفس المشكل مع ابنها قائلة” عندي مشكل مع القانون لي خصو يعطيني قيمتي فالمجتمع منذو شهور ولدي بلا أوراق و دابا خصني نطلع ونهبط فالمحاكم باش ناخد هد الحق لمجرد أني مرأة”.
واعتبرت المتحدثة نفسها أن هذا الأمر انتهاك لمكانة وقيمة المرأة في المجتمع بعد تضحيتها في فترة الحمل والولادة والرضاعة والتربية، مطالبة وهبي بالتدخل لتمكين المرأة حقها في ضل المشاكل و القضايا الأسرية العديدة التي تعاني منها.
وتابعت “كنتمنى من وزير العدل السي “عبداللطيف وهبي” كوزير عدل وحقوقي لي كان مهتم بالقضايا الأسرية، المهنية وحقوق الإنسان يعطي الأم حقها أكيد المشكل ديالي بسييييييط بالنسبة المشاكل أخرى لي كتواجه الأم لأنها مجرد إمرأة في مجتمع ذكوري“.
 
شاركها LinkedIn