Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / رياضة / رياضة وطنية / سبور / عقوبة جامعة لقجع في حق البيضي تثير استغراب رواد التواصل الاجتماعي

عقوبة جامعة لقجع في حق البيضي تثير استغراب رواد التواصل الاجتماعي

حفيظ ناصر 03 يونيو 2022 - 16:30 رياضة رياضة وطنية سبور

أثارت التبريرات التي قدمتها لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتفسير عقوبة التوقيف التي اتخذتها في حق رئيس فريق يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، استغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان لجنة التأديب المذكورة أعلنت أن قرار التوقيف في حق رئيس يوسفية برشيد لمدة أربع سنوات، جاء “على خلفية ما تلفظ به بعد نهاية مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، في مسابقة البطولة الاحترافية”.

 

واعتبر رواد الموقع الأزرق أن عبارة “ما تلفظ به” هي التفسير الوحيد لحد الآن الذي قدمته لجنة التأديب والروح الرياضية في تبرير قرارها في حق نور الدين البيضي.

 

ولفت عشاق المستديرة إلى أن هذا التبرير يفسر أن “المشكل ماشي الفساد بل التلفظ به!”، في إشارة إلي أن جامعة لقجع اتخذت العقوبة في حق رئيس يوسفية برشيد بدون الاحاطة بتفاصيل وأسرار وكواليس المشكل الذي اعترف بجزء منه البيضي أمام الملأ.

 

واعتبر بعض رواد الموقع الأزرق أن العقوبة الصادرة في حق رئيس اليوسفية تعني “ثبوث التلاعب بوجود أطراف في الملف لكن أين هي”، تتساءل المصادر، مشددين على أن “العقوبة تقتضي وضوحا أكثر وتقتضي توقيق كل من ثبت تورطه”.

 

وتابع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن عقوبة توقيف البيضي وحده دون تحديد كل من تورط في هذه القضية يعد خطأ جسيما، ولا يحل المشكل والتلاعب والفساد الموجود في لعبة كرة القدم.

 

وطالب العديد من عشاق كرة القدم بضرورة أن تتملك جامعة فوزي لقجع الجرأة لكشف تفاصيل هذه الواقعة التي تؤكد وجود فساد في البطولة الاحترافية، والضرب بيد من حديد على كل الأطراف التي ثبت تورطها في التلاعب بمباريات اللعبة.

 

وأعلنت الجامعة في بلاغ عن اتخاذ قرار يقضي بتوقيف نور البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد إلى نهاية الموسم الكروي الجاري، مع منعه الدخول إلى الملاعب الكروية، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما، وذلك لسوء السلوك، واقتحامه أرضية الملعب خلال نهاية المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، بناء على المواد 105 و57 و76 من مدونة التأديب.

 

وقضت لجنة الأخلاقيات بالجامعة أيضا بإيقاف البيضي لأربع سنوات نافذة، بتهمة التلاعب في المباريات، بعدما اعترف في فيديو عقب نهاية مباراة الجيش وبرشيد بتفويت مباراة سابقة لفريقه إلى الكوكب المراكشي، وهي المباراة التي سبق أن فتح فيها تحقيق لم تلعن نتائجه إلى اليوم.

 

وكان البيضي، اعترف في وقت سابق، من خلال مقطع فيديو عقب نهاية لقاء فريقه مع الجيش الملكي، ببيع إحدى مباريات فريقه لصالح اللاعب عبد الإله عميمي، لاعب الجيش، عندما كان لاعبا في صفوف فريق الكوكب المراكشي في البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الثاني.

وخاطب البيضي اللاعب عميمي: “أنا عطيتك ماتش، آ عميمي، ربحتيني ب4 لصفر، انت قليل الخير، عطيتك ماتش”.

 

 

 
شاركها LinkedIn