Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / رياضة / رياضة وطنية / سبور / سياسة / فضيحة جديدة بملاعب الكرة ومطالب بتدخل النيابة العامة

فضيحة جديدة بملاعب الكرة ومطالب بتدخل النيابة العامة

حفيظ ناصر 08 يونيو 2022 - 10:00 رياضة رياضة وطنية سبور سياسة
بعد فضيحة بيع المباراة التي صرح بها نور الدين البيضي، رئيس نادي يوسفية برشيد، أمام عدسات الكاميرا وتم اصدار عدة قرارات في حقه، انكشفت فضيحة كروية أخرى بملاعب الكرة المغربية.
ويتعلق الأمر بوجود شبهة التلاعب في نتيجة مباراة في البطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني، من قبل كل من الاتحاد الاسلامي الوجدي وشباب ابن جرير.
وفي هذا السياق، وجه نادي الاتحاد البيضاوي شكاية إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتهم فيها الناديين المذكورين بالتلاعب في نتيجة المباراة التي جمعة بينهما في الجولة ما قبل الأخيرة من هذا الموسم الكروي.
وإستمعت أمس الثلاثاء لجنة الأخلاقيات إلى الأطراف المعنية بالشكاية التي تقدم بها فريق الاتحاد البيضاوي ضد كل من الاتحاد الاسلامي الوجدي وشباب ابن جرير.
وأشارت الصفحة الرسمية للاتحاد البيضاوي على الفيسبوك إلى أن الشكاية التي تقدم بها إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “ليست اتهامات فقط، بل قدمتها بناء على تسجيلين صوتيين”.
التسجيلان الصوتيان يصرح فيها مسؤولون بهذه الفضيحة، وورد فيهما جميع الوقائع، بما فيها المبالغ المالية التي تم صرفها للتلاعب بنتيجة المباراة وأسماء المتورطين والأماكن.
ويتوقع أن تصدر الجامعة ولجنة الاخلاقيات والروح الرياضية قرارها في هذه النازلة في غضون الأسبوع المقبل، بعد استيفاء جميع مراحل البت.
ويطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تدخل النيابة العامة لتضع يدها على هذه الواقعة وغيرها من الوقائع التي تؤكد وجود فساد في مجال لعبة كرة القدم، التي تظهر بها بين الفينة والأخرى فضيحة تؤكد أن ما خفي أعظم وأكبر يتطلب التعامل بحزم مع هذا الفساد الكروي.
شاركها LinkedIn