Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / بعد نقاشات طاحنة "بالنواب".. البركة يستجيب لطلب برلمانيي "الميزان" بسبب "نظام الحزب"

بعد نقاشات طاحنة "بالنواب".. البركة يستجيب لطلب برلمانيي "الميزان" بسبب "نظام الحزب"

حفيظ ناصر 10 يونيو 2022 - 18:55 أخبار حزبية سياسة

بعد اجتماعات ساخنة وطاحنة اندلعت بين قيادة حزب الاستقلال وبرلمانيي الحزب على خلفية رغبة تيار داخل حزب “الميزان” تعديل النظام الأساسي للحزب، استجاب الأمين العام، نزار البركة، لطلب برلمانيي الحزب.

 

وكان برلمانيون من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، بمجلس النواب والمستشارين، طلبوا لقاء عاجلا مع الأمين العام للحزب لمناقشة تعديلات “مستفزة، أدخلتها اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي على النظام الأساسي للحزب، في أفق عرضها على المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب قريبا.

 

وقال بلاغ لحزب الاستقلال إنه “ترسيخا للتواصل المنتظم مع  أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين لما يمثلونه من دعامة أساسية للحزب وإحدى واجهاته النضالية المدافعة عن قيمه ومبادئه والمعبرة عن مواقفه وتوجهاته. وتفاعلا مع طلبهم بشأن عقد لقاء مع الأمين العام للحزب لمناقشة القضايا الوطنية والتنظيمية الراهنة، يعقد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، اجتماعا مشتركا لأعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين، يوم الاثنين 20 يونيو 2022 على الساعة العاشرة صباحا بالمركز العام للحزب بالرباط”.

 

وجاء طلب اللقاء المذكور بعد احتجاج العديد من البرلمانيين على التعديلات التي أدخلتها اللجنة التنفيذية على النظام الأساسي للحزب، والتي تقضي بإلغاء حصول البرلمانيين على العضوية بالمجلس الوطني (برلمان الحزب) بالصفة، كما قضت التعديلات بمنع روافد الحزب الحصول على العضوية بهذه المجلس بالصفة.

فضلا عن ذلك، قضت التعديلات بتقليص عدد أعضاء المجلس الوطني من 1200 عضو إلي حوالي 500 عضو فقط، وهي التعديلات التي دفع بها تيار داخل حزب الميزان، يسعى للتحكم في تكوين برلمان الحزب، لضمان فرز قيادة على المقاس في المؤتمر العادي الانتخابي المرتقب.

 

وسيطالب برلمانيو الحزب، حسب معطيات “كيوسك أنفو” الأمين العام بالتراجع على عدد من التعديلات التي تضمنها مقترح النظام الأساسي كما صادقت عليه اللجنة التنفيذية، قبل عرضها على الموتمر الوطني الاستثنائي.

 

 

 

شاركها LinkedIn