Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / كاميرا كيوسك / بنكيران يرد على بلاغ وزارة الداخلية: أنا كنت رئيس حكومة واش بغيتو تمنعونا من الكلام ؟(فيديو)

بنكيران يرد على بلاغ وزارة الداخلية: أنا كنت رئيس حكومة واش بغيتو تمنعونا من الكلام ؟(فيديو)

كيوسك أنفو 26 يوليو 2022 - 16:01 سياسة كاميرا كيوسك

رد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على بلاغ وزارة الداخلية بخصوص انتخابات الحسيمة ومكناس الجزئية، معبرا عن غضبه اصدار بلاغ حول خطابه بقوله”بلاغ غير لائق، رغم أنني واحد من الناس الذين حاولوا أن تكون علاقتهم بالداخلية جيدة”.

وقال بنكيران في بث مباشر  على الصفحة الرسمية لحزبه ، “إن حزبه شارك بالانتخابات الجزئية، ولما خرجت النتائج لم يقل في البداية شيئا، لكن عندما توصل بتفاصيل النتائج بدا له أن هناك بعض الأمور غير المعقولة”.

وأضاف رئيس الحكومة السابق متسائلا “هل أنت قادر أن تضمن أن لا يرتكب أي شخص من رجال السلطة أي مخالفة؟”
وشدد بنكيران خلال كلمته على  أنه يحدث عن مخالفات لبعض رجال السلطة فقط٬ منوها بعدد من رجال السلطة الشرفاء حسب تعبيره.

وأضاف بنكيران الذي بدا منزعجا من بلاغ وزارة الداخلية بقوله ”كي يرد علي وزير الداخلية بهذا الرد فعلينا أن نتساءل هل لدينا الحق بالتكلم في هذه البلاد أم لا؟ خاصة أن الحزب ظلم فهل يعقل أن لا يتكلم وراه مغاديش نسكتوا”.

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية تابع قائلا”  هل يعقل أن يكون هذا أسلوبا في التوجه لأمين عام حزب سياسي كان سابقا رئيسا للحكومة، فإذن المواطن العادي ماذا سيفعل إذا رأى شيئا ما لم يعجبه وكيف ستتعاملون معه”.

 

في مقابل ذلك٬ قال بنكيران إن البيجيدي لم يقم بأي شيء لا ضد الملكية ولا ضد وزارة الداخلية، بل تكلم عن بعض رجال السلطة، متسائلا هل بإمكان لفتيت أن يضمن أن كل رجال السلطة لا يقومون بأي مخالفات؟٬حسب تعبيره.

 

شاركها LinkedIn