Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / الأول الإصابة تجهض حلم 4 أسود في مونديال قطر

الأول الإصابة تجهض حلم 4 أسود في مونديال قطر

كيوسك أنفو 15 نوفمبر 2022 - 09:00 سبور

طاردت لعنة الإصابات نجوم المنتخب الوطني، واستمرت في الإطاحة بهم تباعا من مونديال قطر أيام قليلة قبل انطلاقته، إذ انضم أمين حاريث، نجم مارسيليا الفرنسي، لقائمة الدوليين المغاربة الذين غيبتهم الإصابة عن العرس العالمي.

وتعرض وسط ميدان فريق أولمبيك مارسيليا والمنتخب المغربي إلى إصابة بليغة، مساء أمس الأحد 13 نونبر 2022، في المباراة التي جمعت فريقه بموناكو، برسم الأسبوع 15 من الدوري الفرنسي الممتاز.

وأعلن النادي الفرنسي عبر موقعه الرسمي أن لاعبه المغربي قد تعرض لالتواء في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى، وهو ما يتوجب خضوعه للمزيد من الفحوصات الطبية، كما سيفرض عليه اتباع بوتوكولا خاصا للشفاء.

وكان الدولي المغربي قد بصم على بداية موسم قوية مع الفريق الفرنسي ، إذ لعب 10 مباريات، دخل أساسيا في ست منها، وأربعة احتياطيا، ووصل معدل لعبه إلى 52 دقيقة.

تيسودالي.. إصابة مبكرة وحلم يتبخر:

كان الدولي المغربي طارق تيسودالي أول المصابين الذين تبخرت أحلامهم بتمثيل المنتخب المغربي بمونديال قطر، حينما تعرض لإصابة خطيرة في المباراة التي جمعت فريقه جينت بنظيره سانت تروندن في الجولة الثانية من الدوري البلجيكي الممتاز.

وتعرض الدوري المغربي إلى قطع الرباط الصليبي لركبته، أجرى على إثره عملية جراحية ستغيبه عن الملاعب لمدة 6 أشهر على الأقل، لتتلاشى بذلك أحلامه في مرافقة الأسود إلى قطر.

وكان تيسودالي من اللاعبيين الذين قادوا المنتخب المغربي للتأهل لمونديال قطر، حين سجل ذهابا وإيابا في شباك منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ليحسم الأسود التأهل للعرس العالمي.

آدم ماسينا.. التواء يجهض الحلم:

لم يسلم الظهير الأيسر لنادي أودينيزي الإيطالي من الإصابة المبكرة هو الآخر، حينما تعرض في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي الممتاز إلى إصابة في الركبة في المباراة التي جمعت فريقه أودينيزي بمضيفه فيروتينا.

وتعرض اللاعب المغربي، ذو 28 ربيعا، لالتواء في الركبة ، أبعده عن الميادين لمدة شهر ونصف، وهي المدة التي تتزامن وانطلاق مونديال قطر 2022.

وكان ماسينا الذي انتقل إلى أودينيزي الإيطالي قادما من فريق واتفورد الإنجليزي، بعقد يمتد لـ 3 سنوات، من الأسماء التي ساهمت في تأهل الأسود لنهائيات كأس العالم، بعد ما كان الظهير الأيسر رقم واحد في تشكيلة الناخب الوطني السابق البوسني وحيد خاليلوزيتش.

عمرا لوزا.. كسر يقتل الطموح:

كان عمران لوزا، لاعب واتفورد الإنجليزي، يمني النفس بلعب أول كأس عالم في مساره، قبل أن تباغثه الإصابة في المباراة التي جمعت فريقه بميلوول ضمن الجولة 16 من دوري البطولة الإنجليزية.

وأصيب الدولي المغربي بكسر على مستوى كاحله، حيث أظهرت الفحوصات التي أجريت له، أنه يحتاج لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 5 أشهر.

الكسر أنهى طموح النجم المغربي في حمل قميص الأسود في أول عرس مونديالي، إذ كان تألقه بالدوري الإنجليزي، سيساهم في أن يكون ضمن لائحة 26 لاعبا بلائحة الأسود، غير أن الكسر قتل الطموح وأجهض الحلم.

شاركها LinkedIn