Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / العصبة الاحترافية تحرم الوداد والرجاء من 200 مليون

العصبة الاحترافية تحرم الوداد والرجاء من 200 مليون

كيوسك أنفو 19 مارس 2023 - 14:06 سبور

استثنت العصبة الاحترافية لكرة القدم فريقي الوداد والرجاء الرياضيين من منحة الدعم السنوي التي تخصصها لأندية الدوري لاحترافي، وتصرفها على 3 دفعات.

ورفضت العصبة الاحترافية صرف الجزء الأول والثاني من منحة الدعم للرجاء الوداد، على اعتبار أن الجامعة تؤدي نزاعات الفريق الأخضر من هذه المنحة حسب اتفاق وقعه الطرفين قبل سنوات، بينما يحرم الفريق الأحمر من المنحة بسبب عدم عقده لجموعه العامة لثلاث سنوات.

وحرمت العصبة الاحترافية الوداد الرياضية من منحة الدعم السنوي لثلاث سنوات على اعتبار أن الفريق الأحمر تأخر في عقد جمعه العام لثلاث سنوات.

وسيتوصل الوداد بحوالي مليار و800 مليون سنتيم من العصبة الاحترافية لكرة القدم بعد عقد جموعه العامة الثلاثة، إذ سيكون من حقه التوصل بمنحته على غرار باقي أندية الدوري.

بالمقابل، سيحرم الرجاء من منحة الدعم لأزيد من سنتين بسبب ديون النزاعات التي لا زالت عالقة في ذمة الفريق الأخضر بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يذكر أن الجامعة ألغت نظام اقتطاع ديون النزاعات من منحة الدعم السنوي للأندية، وأصبحت تصرفها لهم مقابل التزام الأندية بأداء النزاعات الصادرة بشأنها أحكام نهائية في غضون 45 يوما، وفي حال عدم الالتزام بالأندية تمنع الأندية من التعاقد مع لاعبين جدد إلى حين أداء نزاعاتها.

شاركها LinkedIn