Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار الصحراء المغربية / زعيم "البوليساريو" يحذر الأمين العام للأمم المتحدة عقب منح المغرب شرف تنظيم مونديال 2030

زعيم "البوليساريو" يحذر الأمين العام للأمم المتحدة عقب منح المغرب شرف تنظيم مونديال 2030

كيوسك أنفو 09 أكتوبر 2023 - 12:30 أخبار الصحراء المغربية

أثار إبراهيم غالي، زعيم جبهة ” البوليساريو” الانفصالية، موجة سخرية عارمة، عقب إصداره بيانا يحذر من خلاله الأمين العام للأمم المتحدة، من إدراج المناطق الجنوبية للمملكة المغربية الشريفة -التي هي في الأصل تحت سيادة المغرب- ضمن المدن التي ستستضيف كأس العالم 2030.

 

وجاء في نص الرسالة التي وجهها “غالي” إلى “غوتيريس”: “نحذر بشدة من أن أي مسعى من جانب المغرب لإدراج أي جزء من المناطق الصحراوية، بأي شكل من الأشكال، في استضافتها المستقبلية لكأس العالم لكرة القدم 2030”.

 

و اعتبر زعيم البوليساريو أن إدراج المناطق الجنوبية للمغرب ضمن مخطط المونديال، يعد: “عملاً تصعيدياً خطيراً، ستكون له عواقب وخيمة على السلم والأمن في المنطقة، وخاصة في ظل حالة الحرب القائمة بسبب خرق ونسف دولة الاحتلال لوقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020″، وفق تعبيره.

 

كما وجه “غالي” نداء إلى جميع الدول والمنظمات، دعا من خلاله إلى: “التقيد بالتزاماتها والامتناع عن الانخراط في أي عمل أو أي شكل من أشكال المساعدة للمغرب التي قد تؤدي إلى ترسيخ وضع غير قانوني ناشئ عن انتهاك خطير للمبادئ الأساسية للقانون الدولي”.

شاركها LinkedIn