Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / بن صالحة: نتوقع مونديالا ناجحا للميني فوتبول بالامارات

بن صالحة: نتوقع مونديالا ناجحا للميني فوتبول بالامارات

كيوسك أنفو 18 أكتوبر 2023 - 13:55 سبور

قال التونسي أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الأفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للميني فوتبول جاهزية دولة الإمارات لاستضافة نسخة مميزة من بطولة كأس العالم للعبة خلال الفترة ما بين 26 أكتوبر الجاري و4 نونبر المقبل.

وأضاف بن صالحة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن الإمارات معروفة بحسن التنظيم واحتضان الدورات الرياضية الكبرى العالمية في جميع الاختصاصات، وتابع: “نتوقع بطولة ناجحة بكل المقاييس التنظيمية والرياضية لوجود كل المنتخبات العالمية القوية في اختصاص الميني فوتبول. ستكون هذه البطولة بمثابة إنطلاقة حقيقية لرياضة الميني فوتبول، خاصة مع بدأ انتشار اللعبة في البلدان الخليجية والعربية”.

وكشف رئيس الاتحاد الافريقي لهذه اللعبة أنه خلال الفترة الماضية تم تأسيس الاتحاد الموريتاني والمغربي والجزائري إلى جانب وجود الاتحاد التونسي والليبي والمصري والسوداني والصومالي والسوري .

وفي هذا الإطار، أوضح بن صالحة: “اللعبة لم تكن منتشرة في منطقة الخليج، لكن الآن تم تأسيس الاتحاد الإماراتي والكويتي والبحريني وسيتم في قادم الأيام الإعلان عن الإنتهاء من تأسيس جميع الاتحادات في بلدان الخليج العربي وستكون هناك مفاجأة سارة في اليوم الافتتاحي لكأس العالم بالإعلان عن المشاريع المستقبلية التي تهم عشاق هذه الرياضة” .

وكشف بن صالحة أن مونديال الإمارات سيشهد أكبر مشاركة عربية على مر التاريخ بوجود الجزائر وليبيا ومصر والإمارات والبحرين والكويت وعمان والعراق، وجميعهم لديهم حظوظ قوية في الوصول بعيدا والمنافسة بقوة، خاصة الفريق المصري بطل أفريقيا والمنتخب الليبي الوصيف، أما المنتخبات العربية التي تشارك لأول مرة مثل عمان والكويت والإمارات والبحرين فقد استعدت جيدا للبطولة، وهي قادرة أيضا على تحقيق المفاجأة خلال هذه البطولة، بينما منتخب العراق سيشارك للمرة الثالثة في بطولة كأس العالم ويقوم رئيس اتحاده محمد عبد الهادي بعمل جاد لنشر اللعبة وتطويرها بشكل ملحوظ جدا” .

 

وحول مستقبل اللعبة شدد نائب رئيس الاتحاد الدولي على أن “الهدف الأساسي هو أن تصبح اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم ، نظرا لوجودها في كل الأحياء والمناطق وعدم تكلفتها الكثير مما يساهم في زيادة سرعة انتشارها” .

 

وأوضح أن “هناك استراتيجية عمل واضحة تمتد حتى عام 2030 ، وتم الإنتهاء من الروزنامة الخاصة بالبطولات حيث ستقام كأس العالم القادمة 2025 في أذربيجان، وسيتم الإعلان تباعا عن بطولات الأندية والمنتخبات وكذلك بطولة دول مجلس التعاون الخليجي والبطولات الأخرى على المستوى الإقليمي”.

شاركها LinkedIn