Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / حقوق وحريات / دعوة للتحقيق في مزاعم إهداء عبيد لنجلة رئيس مجلس المستشاري

دعوة للتحقيق في مزاعم إهداء عبيد لنجلة رئيس مجلس المستشاري

كيوسك أنفو 20 يناير 2024 - 19:39 حقوق وحريات

عبرت فدرالية رابطة حقوق النساء عن استيائها الشديد من مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف المغربية يتم فيه اهداء ما يُسمى بـ “العبيد” لنجلة رئيس مجلس المستشارين خلال حفل زفافها.

وقالت الفدرالية أنه وحيث ان الجهة المعنية لم يصدر عنها أي نفي أو تكذيب لما يروج له، فإنها تطالب بفتح تحقيق نزيه ومستعجل واتخاد الإجراءات الفورية في حق المتورطين في هده الجريمة التي شهدها زفاف نجلة رئيس ثاني مؤسسة تشريعية في الدولة والذي يسيء لصورة الدولة المغربية في الداخل والخارج ويضرب عرض الحائط المنجزات المهمة التي حققها المغرب والاشواط الكبيرة التي قطعها في مجال حقوق الانسان ويتعارض مع المسار التطوري والحداثي الذي يسعى اليه.

كما عبرت الفدرالية عن إدانتها وشجبها الشديدين لهذا الفعل الشنيع، إذا ما ثبت فعلا، الذي يعود بالمغرب الذي عين مؤخرا رئيسا لمجلس حقوق الانسان، إلى عهود العبودية والتمييز.

مؤكدة أن هذه الممارسة تعتبر إهانة للقيم الإنسانية وانتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الإنسان ولدستور البلاد ولكل الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، داعية للتصدي وبحزم إلى كل بقايا الممارسات التمييزية المنتهكة لحقوق الإنسان والتي تحن إلى إعادة انتاج علاقات العبيد والأسياد.

شاركها LinkedIn