Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / ترند / تكنولوجيا / جيتكس إفريقيا: الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة تطلق النسخة الجديدة من "صندوق إنوف للاستثمار"

جيتكس إفريقيا: الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة تطلق النسخة الجديدة من "صندوق إنوف للاستثمار"

كيوسك أنفو 30 مايو 2024 - 10:38 ترند تكنولوجيا

أطلقت الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة (تمويلكوم)، أمس الأربعاء، النسخة الجديدة من “صندوق إنوف للاستثمار” Innov Invest Fund، مواصلة بذلك جهودها الرامية إلى دعم المقاولات الناشئة ومنظومة الابتكار.

 

 

وتم إطلاق هذه النسخة الجديدة على هامش الدورة الثانية من معرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، حيث تمثل استمرارا لأنشطة شركة “تمويلكوم” الداعمة للمقاولات الناشئة ومنظومة الابتكار.

 

 

 

وبهذه المناسبة، أكد هشام زناتي السرغيني، المدير العام للشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة، أن النسخة الثانية من الصندوق تأتي مع عرض غني بالخبرة المتراكمة منذ عام 2017، وهو مصمم للاستجابة لعدد معين من المطالب والاحتياجات الموجودة في سوق المقاولات الناشئة.

 

 

وقال المتحدث نفسه، “لا نزال نركز على مشكلة الولوج إلى التمويل، خاصة بالنسبة للمقاولات الناشئة، التي غالبا ما تجد صعوبة في العثور على مؤسسات تمويل مخصصة، لأن الأمر لا يتعلق بالتمويل التقليدي، في هذه الحالة”.

 

 

وتقدم شركة “تمويلكم” اليوم منظومة تضم 10 شركاء يغطون دورة حياة المقاولة الناشئة بأكملها، بدء من الفكرة الأولية للإنشاء، وحتى البحث عن الاستثمار، أي الدعم في جميع المراحل الحاسمة من التطور.

 

 

 

ومنذ عام 2017، مكن هذا النظام من تمويل أكثر من 500 مقاولة مغربية، مع دعم أنشطة هياكل الدعم النشطة في المنظومة المغربية.

 

 

وهكذا أثبت “صندوق إنوف للإستثمار” نفسه كحل مناسب لتمويل المقاولات الناشئة، والاستجابة بطريقة منظمة وشاملة لاحتياجات المشاريع المبتكرة، من النماذج الأولية إلى التسويق.

 

 

ويهدف معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي يشهد مشاركة أكثر من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 دولة، إلى أن يكون منصة لتبادل أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

شاركها LinkedIn