Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار الصحراء المغربية / هلال: الجزائر تستغل عضويتها لتعزيز موقفها بشأن الصحراء المغربية

هلال: الجزائر تستغل عضويتها لتعزيز موقفها بشأن الصحراء المغربية

كيوسك أنفو 01 يونيو 2024 - 17:50 أخبار الصحراء المغربية

وجه المندوب الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السفير عمر هلال، رسالة، إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، ندد فيها باستغلال الجزائر لولايتها في المجلس لتعزيز موقفها المتحيز بشأن قضية الصحراء المغربية.

 

 

وعبر هلال في هذه الرسالة عن الأسف لأن الإحاطة الإعلامية التي نظمها مجلس الأمن حول وضعية اللاجئين والنازحين في العالم، استغلها السفير الممثل الدائم للجزائر، عمار بن جامع، بصفته عضو غير دائم في المجلس، للترويج للموقف المتحيز لبلاده بشأن قضية الصحراء المغربية، وكذلك بشأن الوضع الكارثي الذي يميز للأسف الحياة اليومية للسكان المحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر.

 

 

 

وأشار هلال إلى أنه بدلا من التطرق إلى الحالات الإنسانية الثمانية التي ذكرها المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، خلال إحاطته، كان السفير الجزائري الوحيد من بين أعضاء المجلس، الذي ركز على قضية الصحراء المغربية.

 

 

 

رغم أن السيد غراندي لم يذكر ذلك، مضيفا أن الدبلوماسي الجزائري ميز نفسه مرة أخرى بإثبات أن الجزائر هي بالفعل صاحب المصلحة الرئيسي في هذا النزاع الإقليمي الذي خلقته وتحافظ عليه في انتهاك لقواعد حسن الجوار والأسس القانونية والتاريخية والسياسية لمغربية الصحراء.

شاركها LinkedIn