Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مال وأعمال / هرباً من المعايير البيئية الأوروبية...أزيد من 360 شركة إسبانية تنقل مشاريعها نحو المغرب

هرباً من المعايير البيئية الأوروبية...أزيد من 360 شركة إسبانية تنقل مشاريعها نحو المغرب

كيوسك أنفو 24 يونيو 2024 - 10:07 مال وأعمال

في إطار سعيها للفرار من سياسات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالضرائب، التي تُعيق نموها، قررت أزيد من 360 شركة إسبانية نقل أنشطتها الإنتاجية إلى المغرب.

 

 

 

وذكر موقع “أتالايار” الإسباني أن أزيد من 360 شركة إسبانية نقلت إنتاجها إلى المغرب هربا من السياسات التي فرضها الاتحاد الأوروبي، استنادا إلى بيانات من المعهد الإسباني للصادرات والاستثمارات (ICEX).

 

 

 

وتشير البيانات ذاتها، إلى أن 10 في المائة من هذه الشركات النازحة تنتمي إلى قطاع الصناعات الغذائية، بما في ذلك عمالقة مثل إيبرو فودز (بريانتي. إس أو إس) و بورجيس (المكسرات).

 

 

وأرجع المصدر ذاته، قرار الشركات الإسبانية إلى الحوافز القوية التي يقدمها المغرب في سبيل جذب الاستثمارات الأجنبية، وتشمل تبسيط إجراءات الجمارك، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي، ومناخه الاستثماري المُشجع، واتفاقيات التبادل التجاري المُفيدة.

 

 

ومن المتوقع أن يُساهم إلغاء المغرب للرسوم الجمركية على 70 في المائة من المنتجات الزراعية والسمكية القادمة من الاتحاد الأوروبي في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، حيث يتوقع أن يُوفر هذا الإجراء ما يقارب 100 مليون يورو من الرسوم الجمركية على المصدرين الأوروبيين، مما يُحفز المزيد من الشركات على نقل أنشطتها إلى المغرب.

 

شاركها LinkedIn