Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / جهات / 28 مليون درهم لإحداث وحدة لتثمين الصوف بخنيفرة

28 مليون درهم لإحداث وحدة لتثمين الصوف بخنيفرة

كيوسك أنفو 07 سبتمبر 2024 - 22:59 جهات

خنيفرة – انعقد يوم السبت 7 سبتمبر 2024 بمقر عمالة إقليم خنيفرة اجتماع خصص لعرض نتائج دراسة الجدوى الخاصة بمشروع إحداث وحدة لتثمين الصوف بمدينة مريرت، وكذا مناقشة تفاصيل تسيير الوحدة وطريقة اشتغالها المستقبلية.

 

الاجتماع الذي حضره خاليد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، والمديرة العامة لمؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، والمدير العام لشركة NOVEC، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، مؤسسة محمد الخامس للتضامن، منتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية المعنية، وعدد من الجمعيات الفاعلة، افتتحه عامل الإقليم، محمد فطاح، بكلمة ترحيب، أشار فيها إلى أهمية المشروع في تحسين أوضاع أكثر من 25 ألف امرأة نساجة بالإقليم.

 

مؤكدا على أن المشروع يعد جزءاً من جهود النهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالإقليم، متطرقاً إلى مشاريع أخرى مثل السوق الإقليمي للزربية ومراكز التأهيل والادماج الاقتصادي.

 

من جهته، أعرب خاليد سفير عن التزام صندوق الإيداع والتدبير بتوفير مقومات نجاح المشروع، مشيداً بالدراسة التي أعدتها شركة NOVEC والتي تناولت الخصوصيات المجالية للمشروع.

 

يُذكر أن المشروع، الذي يهدف إلى إنشاء وتجهيز وحدة لتثمين الصوف، يستثمر 28 مليون درهم ويشمل تعاوناً بين عدة جهات منها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، المجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة، مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لخنيفرة وجماعة مريرت، بينما تتولى مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنفيذ المشروع.

شاركها LinkedIn