Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / صحة / مجتمع / عاجل ... تسجيل حالة مؤكدة بجدري القردة بمراكش

عاجل ... تسجيل حالة مؤكدة بجدري القردة بمراكش

كيوسك أنفو 12 سبتمبر 2024 - 17:29 صحة مجتمع

مراكش – أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الخميس 12 شتنبر 2024، عن تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بجدري القردة (إم-بوكس) في المغرب.

 

وأوضح بلاغ الوزارة أن اكتشاف هذه الحالة جاء في إطار البروتوكول الصحي الذي تتبعه المملكة منذ بداية هذا الإنذار الصحي على الصعيد العالمي، مضيفا أنه تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمريض في مستشفى متخصص بمدينة مراكش، وتفيد التقارير الطبية بأن حالته مستقرة ولا تدعو للقلق.

 

ووفقاً للوزارة، يخضع المريض للعلاج والمتابعة الصحية وفق المعايير الطبية المتبعة، حيث تم تفعيل إجراءات العزل والمراقبة الصارمة لضمان استقرار حالته الصحية. كما تم اتخاذ جميع التدابير الاحترازية المطلوبة وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

 

وبعد تأكيد نتائج التحاليل المخبرية، أطلق المركزان الوطني والجهوي لعمليات الطوارئ الصحية، بمشاركة فرق الاستجابة السريعة، عملية تحقيق وبائي لتحديد جميع الأفراد الذين خالطوا المريض، بهدف مراقبتهم واتخاذ التدابير الوقائية الضرورية للحيلولة دون انتشار الفيروس. وحتى اللحظة، لم تظهر أية أعراض على المخالطين.

 

وفي السياق ذاته، أكدت الوزارة أنها ستواصل تقديم معلومات محدثة حول الوضع الوبائي للمواطنين بانتظام. كما حثت الجميع على الالتزام بالمصادر الرسمية للمعلومات والابتعاد عن نشر الأخبار الزائفة، بالإضافة إلى الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

شاركها LinkedIn