Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / اقتصاد / المغرب يعزز مكانته في صناعة بطاريات الليثيوم

المغرب يعزز مكانته في صناعة بطاريات الليثيوم

كيوسك أنفو 16 سبتمبر 2024 - 11:12 اقتصاد

الرباط – أعلنت شركة Falcon Energy Materials توقيع اتفاقية مع شركة Hensen Graphite & Carbon Cooperate لـ “تطوير مصنع أنودات مشترك في المغرب”.

 

وحسب ما أفادت Morocco World News، سيكون هذا المصنع متخصصاً في إنتاج الجرافيت الكروي المنقى والمغلف، المعروف أيضاً باسم CSPG.

 

وسيمكن هذا التعاون الشركتين من تطوير “عملية إنتاج CSPG التي تلبي جميع متطلبات الجودة للمستخدم النهائي مع تعزيز معايير الشفافية والاستدامة المتقدمة في الصناعة”، وفقاً لبيان صادر عن Falcon Energy.

 

وأشارت الشركة أيضاً إلى التزامها بالعمل مع Tanger Med Engineering وأطراف أخرى لتطوير تقييم اقتصادي أولي يلبي المتطلبات ويدعم تمويل وبناء المصنع، مما سيسمح “لفالكون بإثبات الجدوى الاقتصادية لمصنع الأنودات في المغرب ودفع المحادثات مع الشركاء الماليين والسلطات المحلية”، وفقاً للشركة، مشيرة إلى أن التقييم الاقتصادي الأولي سيتم نشره في الربع الرابع من عام 2024.

 

يعزز هذا التعاون الجديد جهود المغرب ليصبح رائداً في إنتاج البطاريات والليثيوم بفضل موارده المعدنية الغنية، حيث تعمل المملكة على تعزيز مكانتها كقائد إقليمي في هذا المجال، علما أن العديد من الشركات الأجنبية المتخصصة في هذا القطاع بدأت بالفعل في الاستقرار على أراضيها.

شاركها LinkedIn