Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مغاربة العالم / عائلته تطالب بالعدالة... سيدة أعمال إيطالية تدهس مغربياً وتودي بحياته

عائلته تطالب بالعدالة... سيدة أعمال إيطالية تدهس مغربياً وتودي بحياته

كيوسك أنفو 17 سبتمبر 2024 - 16:20 مغاربة العالم

إيطاليا – تحولت حادثة سرقة بسيطة إلى مأساة مروعة في مدينة فياريجيو الإيطالية، بعدما أقدمت سيدة الأعمال الشهيرة، تشينزيا دال بينو (65 عاماً)، على دهس مغربي (52 عاماً) بسيارتها أربع مرات متتالية بعد سرقته لحقيبتها.

 

ورغم تدخل المسعفين ونقله إلى المستشفى، توفي الضحية متأثراً بجراحه، في فاجعة أثارت جدلاً واسعاً بإيطاليا تصاعد مع مطالبة عائلة الضحية بالعدالة.

 

كاميرات المراقبة وثقت لحظة صدم دال بينو للضحية بسرعة كبيرة بسيارتها من نوع مرسيدس SUV، قبل أن تعود بالسيارة للخلف لتصدمه مرة أخرى، ثم تخرج بهدوء من سيارتها، تلتقط حقيبتها وتغادر المكان دون طلب المساعدة.

 

دال بينو، التي اعتقلت بتهمة القتل غير العمد ثم أُفرج عنها ووُضعت تحت الإقامة الجبرية، دافعت عن نفسها خلال التحقيقات، موضحة أنها كانت تسعى فقط لاستعادة حقيبتها التي تحتوي على هاتفها ووثائقها المهمة بعد أن هددها المعتدي بالقتل بسكين، وهو ما نفاه المحققون لاحقاً بعدم العثور على أي سكين مع الضحية.

 

في حين وصف محامي الدفاع إنريكو مارزادوري الحادثة بأنها غير مقصودة، مشيراً إلى أن الصدمة الأولى هي التي تسببت في وفاة نزيكي، وأن موكلته تشعر بالندم العميق.

 

تبريرات يبدو انها لم تكن كافية لتهدئة رئيس الأساقفة المحلي، المونسنيور باولو جوليتي، الذي صرح قال: “بغض النظر عن الدفاع عن النفس، يُظهر الفيديو تصرفاً مذهلاً”. وأضاف متسائلاً: “كيف يمكن أن يدهس شخص جسد إنسان بسيارته عدة مرات؟ كيف يمكن أن نتصور أن امرأة هادئة ومحترمة، ورائدة أعمال كفؤة، قد تقوم بمثل هذا الفعل؟”.

 

مضيفا بتحسر: “ينتصر الشر عندما يجعلنا سيئين. أولئك الذين يفرحون لأن هذه الحادثة تبدو كأنها دفاع عن النفس يظهرون كيف ينتصر الشر. وأضيف: لا يجب أن نفرح، فهذا ليس دفاعاً عن النفس، وليس عدلاً. لا يوجد شيء، على الإطلاق، يبرر القتل. ليس فقط لأننا نعيش في دولة قانون، ولكن أيضاً لأن لكل إنسان، مهما كانت حالته، الحق في الحياة.”

 

 

 

 

شاركها LinkedIn