Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار مغاربية / خارج الحدود / مصرع 25 عسكريا في الحرائق التي تشهدها عدة ولايات بالجزائر

مصرع 25 عسكريا في الحرائق التي تشهدها عدة ولايات بالجزائر

ادريس العولة 10 أغسطس 2021 - 21:24 أخبار مغاربية خارج الحدود

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائري عن وفاة 25  جنديا في الحرائق التي نشبت بالناحية العسكرية الأولى، خاصة بولاية تيزي وزو، وبالناحية العسكرية الخامسة، لا سيما بولاية بجاية.

و قال بيان الوزارة ” سجلت وزارة الدفاع الوطني، بكل اسف وفاة ثمانية عشرة عسكريا، من بينهم دركي واحد، تابعين لمفرزة من الكتيبة 57 مشاة خفيفة، المتواجدة بمنطقة إيشلاظن، إضافة إلى إصابة ستة “06”عسكريين بحروق متفاوتة الخطورة”.

كما أصيب سبعة “07” عسكريين بجروح، وأربعة “04 “بحروق بليغة وأربعة “04” آخرين بحروق خفيفة، تابعين للكتيبة الرابعة للمشاة المستقلة، المتواجدة بتالة حمدون، بولاية بجاية، بالناحية العسكرية الخامسة، والتي تمكنت بتدخلها من إنقاذ مائة وعشرة “110”مواطنا، بين نساء ورجال وأطفال من ألسنة النيران.

و إضافة لذلك ”فإنه من المؤسف أن سبعة “07” آخرين من الجنود ماتوا متأثرين بجراحهم ، وأربعة “04” أصيبوا بحروق في حالة خطيرة ، وأربعة “04” يعانون من حروق طفيفة ، تحت سيطرة كتيبة المشاة المستقلة الرابعة المتمركزة في تالة حمدون بولاية بجاية بالناحية العسكرية الخامسة ، والتي أتاح تدخلها إنقاذ مائة وعشرة 110 مواطنًا من الرجال والنساء والأطفال من ألسنة النيران ”
وفي السياق ذاته فقد تم تسجيل إلى غاية الساعة السادسة مساء هذا اليوم، 103 حريق عبر 17 ولاية من البلاد، حسب ما أعلن عنه المدير العام للغابات، “علي محمودي”.

وتنتشر حاليا ألسنة اللهب، حسب آخر حصيلة مسجلة إلى غاية الساعة السادسة مساء، في كل من تيزي وزو : 22 حريقا، الطارف : 13 حريقا، بجاية : 13 حريقا، جيجل : 11 حريقا، سكيكدة : 08 حريق، عنابة : 05 حريق، بومرداس : 04 حريق، البليدة : 04 حريق، المدية : 03 حريق، قالمة : 05 حريق، سوق اهراس : 03 حريق، خنشلة-عين الدفلى-أم البواقي-سطيف – تبسة : 1 حريق.

وإذ أكد أنه من المنتظر أن يضاعف 3 مرات عدد الحرائق التي سيتم إخمادها، أبرز محمودي كيف أن عدد الحرائق المسجلة في الولاية الأكثر تضررا، أي تيزي وزو، “قد انتقل من 66 حريقا صباحا، إلى 22 حريق حاليا (الثلاثاء على الساعة 18سا)”.

كما أشار المسؤول إلى أنه “وبمجرد استلام النشرة الجوية الخاصة الصالحة إلى 15 أوت، قامت المديرية العامة للغابات بإلغاء كل العطل وأيام الاستراحة، مع استدعاء الأعوان الذي كانوا يقضون عطلهم إلى التعبئة لإخماد الحرائق”.

وأبرز أن المديرية قد جندت كل الوسائل البشرية والمادية التي تحوز عليها مع إشراك المؤسسات الخاصة الناشطة في نفس المجال، في عمليات إطفاء النيران التي سببت العديد من الضحايا.
وكالات

شاركها LinkedIn