Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مجتمع / حقيقة إضراب سجين عن الطعام بسبب امتناعه عن التلقيح بالناظور

حقيقة إضراب سجين عن الطعام بسبب امتناعه عن التلقيح بالناظور

كيوسك أنفو 28 أكتوبر 2021 - 11:39 مجتمع

نفت المندوبية العامة للسجون، أن يكون ما تم تداوله بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص دخول السجين المعتقل بالسجن المحلي الناظور 2، في إضراب عن الطعام “احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأصدرت إدارة السجون، في بلاغ توصل به موقع “كيوسك أنفو أن “تعرض السجين لمضايقات بسبب رفضه تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا” لا أساس له من الصحة، حيث إن المعني بالأمر رفض تلقي اللقاح المذكور، وهو ما دفع إدارة المؤسسة إلى تحويله من غرفة جماعية تضم سجناء سبق أن تلقوا جرعات من هذا اللقاح، إلى غرفة انفرادية كإجراء صحي احترازي جار به العمل بمجموع المؤسسات السجنية”.
وأضافت المندوبية العامة، في البلاغ ذاته “على خلاف ما يروجه البعض، لم يتخذ في حقه أي إجراء تأديبي، كما أنه لم يعلن إطلاقا عن أي إضراب عن الطعام، إذ يتناول وجباته الغذائية بانتظام وتوضح إدارة المؤسسة أنه لم تجبر أي نزيل على تلقي اللقاح”.

ويشار إلى أن عملية تلقيح نزلاء المؤسسات السجنية ضد فيروس كورونا المستجد، تشهد انخراطا واسعا للنزيلات والنزلاء مما مكن من الوصول إلى نسبة تلقيح تفوق 96% في جميع المؤسسات السجنية حسب ما جاء قي البلاغ .

شاركها LinkedIn