Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار التعليم / مجتمع / تقديم استاذين من حاملي الشهادات العليا أمام وكيل الملك بالرباط

تقديم استاذين من حاملي الشهادات العليا أمام وكيل الملك بالرباط

دلتا العطاونة 08 ديسمبر 2021 - 14:40 أخبار التعليم مجتمع

اعتقلت العناصر الأمنية بالرباط، أستاذين على خلفية وقفة نظمت من قبل الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، أمس الثلاثاء،أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وعلى إثر ذلك تم وضع الأستاذين المعنيين رهن الحراسة النظرية ، حيث يرتقب تقديمهما غدا الخميس في حالة اعتقال، أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وأكد عبد الوهاب السحيمي المنسق الوطني للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة، في اتصال  مع “كيوسك أنفو“، أنه تم توقيف الأستاذين، وسيتم غدا تقديم الأستاذين أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، دون معرفة تفاصيل صك الاتهام المتابعين به”.

وتواصل التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية والشهادة، سلسلة وقفاتها الاحتجاجية، ضدّ ما تسميه “إجهاز الحكومة ممثلة في وزارة التربية الوطنية على مكتسبات نساء ورجال التعليم، والمتمثلة في الترقي بالشهادات الجامعية”.

وقال بيان صادر عن التنسيقية، إن ذلك سيؤثر على معنويات الأساتذة، مما ينعكس سلبا على مردوديتهم، مطالبا الوزارة ومن وراءها الحكومة بالاستجابة “للمطالب المشروعة للتنسيقية وذلك انطلاقا من تفعيل النظام الأساسي الذي تعكف الوزارة على صياغته بالتشاور مع النقابات التعليمية، ما سيعيد الاعتبار للشهادة الجامعية كمدخل أساس للارتقاء بالوضع المهني والاجتماعي لرجال ونساء التعليم”.

وتتجلى مطالب تنسيقية الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية، في ترقية الأساتذة المجازين للسلم العاشر بدون قيد أو شرط، مع احتساب الأثر الرجعي الإداري والمالي، والحق في تغيير الإطار، والمطالبة بفتح مسالك جديدة أمام الأساتذة المجازين، واسترجاع الحق في اجتياز مبارة التبريز للأستاذ المجاز.

شاركها LinkedIn