Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / حوادث وقضايا / مجتمع / تهريب المخدرات انطلاقا من المغرب بواسطة طائرات هيليكوبتر

تهريب المخدرات انطلاقا من المغرب بواسطة طائرات هيليكوبتر

كيوسك أنفو 09 يناير 2022 - 16:37 حوادث وقضايا مجتمع

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، بتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات الفرنسي، من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 11 شخصا، تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات من المغرب بواسطة المروحيات.

وحسب تقارير إعلامية إسبانية فإن التحقيق في القضية كان قد انطلق منذ 2020 بعد اكتشاف “دخول طائرات هليكوبتر من السواحل المغربية محملة بكميات من ‘الحشيش’، وكذا تمكن الحرس المدني من توقيف شخص في مدينة ملقة، يستعمل أوراق ثبوتية مزورة، وقادت التحقيقات معه إلى كشف استعمال شاحنة مسجلة في فرنسا، بعد اعتراض سبيلها تم العثور على شحنة من المخدرات بلغ وزنها 419 كيلوغراما.

كما تمكن الحرس المدني من حجز 327 كيلوغراما من “الحشيش” في منطقة بازا بغرناطة، إلى جانب 860 كيلوغراما في منطقة تشوشينا، كانت مخبأة بإحكام وسط شاحنة؛ فيما تم حجز 112 كيلوغراما من “الكيف” في سيارة أخرى.

وعثر الحرس المدني خلال هذه العملية على مكان وضع طائرة هليكوبتر تقل هذه الكميات في مدينة ملقة، و211 كيلوغراما من “الحشيش”.

وجدت الشرطة الإسبانية، وفق المصادر الإعلامية، صعوبة في توقيف سيارة مشبوهة تابعة للشبكة المذكورة، إذ عمل سائقها على الفرار من إطلاق الرصاص عليه، ليتم في النهاية توقيفه وحجز 329 كيلوغراما من “الحشيش”، و266 كيلوغراما داخل المنزل الذي انطلقت منه السيارة، مع توقيف 3 أشخاص داخله.

وكشفت العملية الأمنية الكبيرة عملية غسل للأموال من أجل تهريب كميات المخدرات، إلى جانب حجز 3 طائرات هليكوبتر وأسلحة نارية وذخيرة وسترات واقية من الرصاص، وأجهزة لتجنب تدخل الشرطة.

وجرى توقيف مجموعة من الأشخاص في هذه العملية الأمنية المشتركة، فيما تم توقيف تسعة آخرين على الأراضي الفرنسية، مع مذكرات توقيف أوروبية ومصادرة أكثر من 2.4 أطنان من “الحشيش” و112 كيلوغراما من “الكيف”.

شاركها LinkedIn