Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار التعليم / بنموسى يخرج عن صمته في قضية الاعتداء على أستاذ

بنموسى يخرج عن صمته في قضية الاعتداء على أستاذ

حفيظ ناصر 09 يونيو 2022 - 19:43 أخبار التعليم

خرج شكيب بنموسى، وزير للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن صمته في قضية الاعتداء على أستاذ داخل الفصل من قبل والد إحدى التلميذات ببرشيد، بعدما تم تداوله مقطع فيديو وهو يقوم بفعل الاعتداء.

وندد وزير التربية الوطنية بهذا الاعتداء، مؤكدا مؤازرته الكاملة للأستاذ الذي تعرض للاعتداء، من قبل الشخص الذي ورد في مقطع الفيديو الذي تم ترويجه علي نطاق واسع بالفيسبوك.

وقال بنموسى في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك “على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر، أندد بشدة كوزير للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهذا الفعل الشنيع الذي طال الأستاذ خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من طرف شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حيث قام بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي، يوم الأربعاء 08 يونيو2022، مخلفا حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين”.

واستنكر الوزير بنموسى هذا الفعل الذي وصفه “بالشنيع”. وتابع بالقول  “إن الوزارة التي أتشرف بتسييرها تؤكد مساندتها ومآزرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء كما نؤكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية”.

وشدد الوزير على “إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس ونشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة”.

وكان جرى اعتقال الشخص الذي اعتدى على الاستاذ المذكور، من قبل الدرك الملكي التابع لاقليم برشيد مساء اليوم، على اثر الاتصال الذي توصلت به سرية الدرك الملكي من قبل المؤسسة التي وقع فيها فعل الاعتداء.

 

شاركها LinkedIn