Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / بركة: واعون بالظرف الصعب الذي يعاني منه المغرب جراء انعكاسات الحرب بأوكرانيا وسنخفف وطأته على المواطنين

بركة: واعون بالظرف الصعب الذي يعاني منه المغرب جراء انعكاسات الحرب بأوكرانيا وسنخفف وطأته على المواطنين

سمية ريفاوي 09 أبريل 2022 - 00:55 سياسة

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن المغرب يمر بمحطة صعبة و دقيقة تتطلب منا التعبئة و كذلك الوطنية وبالخصوص الوطنية الإقتصادية في هذا الظرف الصعب”.

وشدد الأمين العام لحزب”الميزان” خلال ندوة صحفية عقب نهاية اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية، على أن الأغلبية تأمل من الحوار الإجتماعي الذي فتحته مع الفاعلين السياسيين و الاقتصاديين و الاجتماعيين أن تصل إلى نتائج إيجابية خدمة لهذا الوطن و خدمة المواطنين و المواطنات.

و أوضح بركة على أن الأغلبية الحكومية تعمل على تفعيل العديد من الإصلاحات الكبرى التي جاءت في برنامجها الحكومي و التي بعض منها أخذ طريقه على أرض الواقع بالرغم من الصعوبات و انعكاساتها على الميزانية، لافتا إلى أن الحكومة لم تقم بأي إجراء لتقليص الإستثمارات بل بالعكس قامت بتسريع وتيرة الاستثمارات العمومية و التي ستعود بالنفع خصوصا على مستوى التشغيل بالنسبة للشباب.

و أضاف المسؤول الحكومي في هذا الصدد على أن الحكومة بالإضافة إلى هذه البرامج التي تم إطلاقها كبرنامج “أوراش” و “فرصة” بالرغم من الظرفية الصعبة التي تمر منها البلاد، مضيفا أن الأغلبية الحكومية و فرق الأغلبية تعمل جاهدة من أجل المصادقة على المشاريع القانونية والتي ستعود بالنفع على المواطنات و المواطنين.

و أشار بركة إلى أن الأغلبية الحكومية “واعون بالظرف الصعب الذي تعاني منه بلادنا جراء انعكاسات الحرب في أوكرانيا على الصعيد الدولي لاسيما أسعار المواد الأولية”، مضيفا أنهم واعون كذلك بالضرر الذي مس العديد من المواطنين والمواطنات من الأسر المتوسطة في هذه الظرفية الصعبة و انعكاساتها المستقبلية مؤكدا على عزم الحكومة و أحزاب الأغلبية للعمل بكل إمكانياتها من أجل تحقيق من وطأة هذه الأزمة.

و اعتبر بركة، على أن الحكومة اتخذت العديد من القرارات مهمة في هذا الإطار و هي كذلك مقبلة على قرارات مهمة في نفس التوجه، مشددا على أن الأغلبية معبأة لخدمة المواطنين و لحمايته من هاته التقلبات و الانعكاسات.

من جانب آخر٬ أشار أمين حزب ا”لميزان” إلى اللقاء الذي جمع الملك محمد السادس و رئيس الحكومة الإسباني، بيدرو سانشيز، و الذي شكل منعطفا تاريخي بالنسبة للعلاقات الثنائية بين البلدين و كذلك بالنسبة للقضية الوطنية الصحراء المغربية، لافتا إلى أن الحكومة الإسبانية اليوم أقرت بأن الحكم الذاتي هو الحل الوحيد للطي النهائي للقضية معتبرا أن هذه الخطوة هي دينامية جديدة ستزيد من تقوية موقف المغرب و تجعل من تطبيق الحكم الذاتي في أقرب الوقت.

شاركها LinkedIn