Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سبور / لقجع يشرف على حفل افتتاح أكاديمية الرجاء

لقجع يشرف على حفل افتتاح أكاديمية الرجاء

كيوسك أنفو 22 سبتمبر 2022 - 16:40 سبور

سيشرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رفقة أعضاء مكتبه المديري، على مراسيم حفل افتتاح أكاديمية الرجاء، بعد أن ساهمت الجامعة بشق مالي جد مهم لبناء الأكاديمية الرجاوية.

وقررت الجامعة التكلف بمصاريف حفل افتتاح أكاديمية الرجاء، كما قررت توجيه الدعوة لعدد من الشخصيات الرياضية، لحضور الحفل المقرر تنظيمه اليوم الخميس 22 شتنبر 2022.

وتكلف الجامعة بتمويل مشروع بناء الأكاديمية، رفقة وزارتي الداخلية والتجهيز، قبل أن تقرر الجامعة التكلف أيضا بمصاريف تجهيز الأكاديمية لضمان افتتاحها في الموسم الرياضي الحالي.

وكان الرجاء قد حصل على هبة ملكية بعد تألقه في مونديال الأندية، عهد الرئيس الرجاوي السابق محمد بودريقة، بعد استقبال خصصه الملك محمد السادس للنسور الخضر، ليقرر الفريق الأخضر استغلال الأرض في بناء أكاديمية الفريق.

وكانت الأشغال قد شهدت تعثرا في بدايتها بسبب الغلاف المالي لتمويل المشروع، إذ توقفت لبعض الوقت، قبل أن تنطلق بشكل رسمي في عهد الرئيس السابق سعيد حسبان، الذي أقدم على إدخال تغييرات مهم على تصميم البناء، بحذف بعض المرافق، وإضافة أخرى، وعقد اجتماعات مع مختلف المصالح لضمان انتهاء أشغال البناء دون توقف، علما أن الغلاف المالي شهد بدوره تعديلات، إذ ساهمت مديرية الجماعات المحلية بثلاثة ملايير سنتيم، وجهة الدار البيضاء بمليارين، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخمسة ملايير، فيما نجح حسبان في إعفاء الرجاء من المساهمة بمبلغ مليار سنتيم، بسبب الضائقة المالية التي كان يعاني منها النادي.

وكان العجز المالي الذي يعاني منه الرجاء، قد حال دون افتتاح الأكاديمية في عهد الرؤساء السابقين، قبل أن تتدخل الجامعة الملكية المغربية لتساعد في إنهاء أشغال التجهيز لضمان افتتاحها في الموسم الحالي.

شاركها LinkedIn