Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مجتمع / فيدرالية تستنكر فرض جواز التلقيح على مرتادي المقاهي والمطاعم

فيدرالية تستنكر فرض جواز التلقيح على مرتادي المقاهي والمطاعم

ريفاوي سمية 21 أكتوبر 2021 - 14:17 مجتمع

استنكرت الفيدرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم فرض جواز التلقيح على مرتادي المقاهي والمطاعم، معتبرة متنافي أن تطبيقه يتنافى مع اختصاصاتهم.

الفيدرالية أكدت في بيان توصل “كيوسك أنفو” بنسخة منه، على أن فرض جواز التلقيح على مرتفقي المقاهي و المطاعم سيكرس للتفرقة و المشاحنات و استفزاز الزبائن من دون سند قانوني أو أخلاقي أو منطقي أو علمي، مشيرة إلى أن للوصول إلى المناعة الجماعية لا يجب أن تكون على حساب المهنيين و أرزاقهم و عموم المواطنين.

كما أبرز المصدر ذاته أن من الضروري التشاور مع ممثلي القطاع تطبيقا لمقتضيات الدستور الذي ينص على المقاربة التشاركية، موضحا كون هذا القرار قد يكون أخر مسمار في نعش قطاع المقاهي و المطاعم “الميت أصلا” على حسب البيان.

وارتباطا بذلك، دعت الفيدرالية الحكومة الجديدة إلى التراجع عن هذا القرار الذي تعتبره غير محسوب النتائج والذي يستحيل تنزيله، مؤكدة على ضرورة توحيد الصفوف وتوحيد الكلمة مع باقي الجمعيات المهتمة بالقطاع.

كما وجّه بيان الفيدرالية الدعوة للحكومة الجديدة من أجل فتح باب الحوار مع الفيدرالية الوطنية لجمعيات المقاهي والمطاعم و عدم تجاهلهم و لمطالبهم كما حصل مع الحكومة السابقة باعتبار أن هذا القطاع يمثل قوة اقتصادية مهمة مباشرة و غير مباشرة.

شاركها LinkedIn