Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / صحة / المدير العام لمنظمة الصحة العالمية:2022 عام نهاية وباء كوفيد-19

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية:2022 عام نهاية وباء كوفيد-19

إيمان شفيرى 21 ديسمبر 2021 - 14:30 صحة

عبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس٬ عن أمله في أن يكون 2022 “عام نهاية وباء كوفيد-19″، داعيا دول العالم إلى توفير و تمكين اللقاحات بنسبة 70ّّ في المائة بحلول منتصف العام المقبل  لتحقيق المناعة الجماعية و إنهاء الوباء.

وفي السياق ذاته٬ قال مدير المنظمة التابعة للأمم المتحدة في إفادة صحفية من مقر المنظمة بجنيف “هناك الآن دليل ثابت على أن المتحور الجديد “أوميكرون” ينتشر بشكل أسرع بكثير من متغير “دلتا””. وقال: “من المرجح أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من فيروس كورونا المستجد، يمكن أن يصابوا مجددا بكوفيد”،مذكرا بأن منظمة الصحة العالمية لا تعارض الجرعات المعززة، لكنه شدد على وجوب حصرها في الأشخاص المعرضين للخطر أو الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما.

في مقابل ذلك، أوصى المسؤول الدولي بتجنب الاحتفالات خاصة مع اقتراب رأس السنة، قائلا “الاحتفال في وقت لاحق بدلا من الاحتفال الآن والحزن لاحقا”، مؤكدا دعوته إلى تحسين فرص الحصول على اللقاحات في البلدان المحرومة.

يشار إلى أن الحكومة المغربية، أصدرت قرار ليلة أمس الاثنين، بخصوص منع احتفالات رأس السنة الميلادية بالمغرب، وإغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا،تعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

شاركها LinkedIn