Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مجتمع / السعودية.. شروط جديدة لأداء مناسك العمرة

السعودية.. شروط جديدة لأداء مناسك العمرة

إيمان شفيرى 09 فبراير 2022 - 11:30 مجتمع

كشفت وزارة الحج والعمرة عن  إجراءات المحدثة لدخول المعتمرين والزوار إلى المملكة السعودية بدء من تاريخ الأربعاء 9 فبراير 2022.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها بتويتر، أنه يجب على المعتمرين القادمين إلى المملكة إحضار شهادة سلبية لفحص بي سي آر PCR معتمد لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد السفر إلى المملكة.

وأضاف وكيل وزارة الحج والعمرة، أن حالة التحصين هي شرط أساسي لمنح تصاريح أداء العمرة والصلوات بالحرمين الشريفين، وكذلك لزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم”، مؤكدا على أن “التحصين واستكمال جرعات اللقاح المعتمدة مازال ساريا، وهو شرط أساسي لاستخراج التصاريح من تطبيق “اعتمرنا”، إلى جانب نتيجة الاختبار PCR سلبية”.

في مقابل ذلك،يجب إحضار الكشف السريع لفيروس كورونا أخذ خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة،و حسب وزارة الصحة السعودية، اللقاحات المعتمدة هي كالتالي: فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)، موديرنا (Moderna)، أكسفورد استرازينكا (Oxford-Astrazeneca)، جانسن (Janssen)، سينوفارم (Sinopharm)، ساينوفاك (Sinovac)، كوفاكسين (Cova Xin)، الجمالية (سبوتنيك الخامس)، كوفوفاكس.

ويذكر أن العديد من الأخبار الزائفة تم تداولها بخصوص شروط أداء مناسك العمر في المملكة السعودية مفادها أنها ستسمح لغير الملقحين بدخول أراضيها كانت سببا لخروج وكيل الوزارة المعنية بتوضيح للعامة تزامنا مع توقيت أداء العمرة.

شاركها LinkedIn