Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / وهبي يعترف بفشل حكومته في تحقيق مطالب المغاربة

وهبي يعترف بفشل حكومته في تحقيق مطالب المغاربة

محمد غالي 28 مايو 2022 - 17:00 سياسة

اعترف عبد اللطيف وهبي، الوزير في حكومة عزيز أخنوش والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بفشل الحكومة الإئتلافية التي يعتبر حزبه أحد أبرز مكوناتها، في تحقيق مطالب المغاربة لحد الآن.

وهبي الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني اليوم السبت بسلا، قال إن “الحكومة لم تستطع بعد تحسين ظروف عيش المغاربة وواقعها”.

وبرر وهبي الفشل الحكومي لحد الآن على هذا المستوى بكون الحكومة، التي شكلها كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، “تحتاج وقتا من أجل تحقيق ما ينتظره المغاربة”.

وشدد بالقول “ما كدنا نخرج من مرحلة حالة الطوارئ التي فرضت على بلادنا جراء الحرب ضد كوفيد 19، والتي كانت لها تداعيات سلبية على اقتصادنا الوطني وإعمال العديد من الإجراءات الإدارية والمالية أتعبت ميزانية الدولة؛ فما كدنا نخرج من هذه الصعوبة الوبائية حتى انفجرت في وجهنا الحرب الروسية- الأوكرانية، مخلفة ورائها صعوبات جمة أبرزها ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الأساسية”.

 

وهاجم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المعارضة. وقال إن المعارضة تستغل هذا الفشل الحكومي هنا وهناك، وقولها إن المغاربة لم يرو أي إصلاح في الواقع من تنصيب حكومة عزيز أخنوش”، يقول وهبي.

واتهم وهبي المعارضة بأنها تحاول خلق الغموض في صفوف المغاربة٬ بقوله “استعجال الحكومة في ظرفية لا نزال نواجه فيها التداعيات الاقتصادية والمالية، ونعاني من انعكاس الارتفاع الصاروخي للمواد الأساسية جراء الحرب الروسية الاكرانية هو استعجال ينم عن خلق غموض في أذهان الناس، مما يزيد تقوية الشك والريبة”. وقال المتحدث ذاته إن الخطاب الذي تروجه المعارضة يؤكد إما أن هذه المعارضة ضعيفة وباهتة، أو أنها معارضة صادرة عن بعض الاصوات الرديئة التي تحاول أن تشيع خطاب التضليل والرداءة”.

وتابع “من رحم الصعوبات تولد الإرادة الديمقراطية الوطنية الصلبة، القادرة على تحويل المعاناة إلى فعل سياسي، يدشن لمرحلة جديدة تضمن لمسار وطننا التنمية والتقدم”.

 

 

 

شاركها LinkedIn