Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / السنتيسي يقود فريق الاعداد لمؤتمر الحركة الشعبية

السنتيسي يقود فريق الاعداد لمؤتمر الحركة الشعبية

حفيظ ناصر 29 مايو 2022 - 20:38 سياسة

انتخبت اللجنة التحضيرية لحزب الحركة الشعبية، السبت بالرباط، إدريس السنتيسي، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر 14 للحزب، من أجل التحضير لهذا المؤتمر الذي يراهن بعض الحركيون على تغيير امحند العنصر من قيادة الحزب الذي ظل يقوده منذ 36 عاما دون منازع.

وتعهد السنتيسي في كلمة عقب انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية،بأنه سيحضر لمخرجات هذا المؤتمر بمعية الفريق الذي سيرافقه في أشغال اللجنة التحضيرية.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للحركة الشعبية متحدثا عن المؤتمر 14 المرتقب هذا العام “نريده جميعا محطة متميزة في مسار حزبنا العريق، لا من حيث نتائجه التنظيمية ولا من حيث رسائله السياسية وأوراقه البرنامجية”.

واختارت قيادة الحركة الشعبية إلى جانب السنتيسي رئيسا للجن التحضيرية، المستشار البرلماني نبيل اليزيدي نائبا له، فيما كلف سعيد بن معنان بمهمة مقررلأشغالها.
كما تم انتخاب رؤساء اللجان الفرعية لهذه اللجنة، حيث ضمت التشكيلة كلا من، محمد جواد، رئيسا للجنة المالية والإعداد واللوجيستيك، والمهدي عثمون، رئيسا للجنة الإشراف على إنتداب المؤتمرين، وعدي السباعي رئيسا للجنة الأنظمة والقوانين، ومحمد الغراس رئيسا للجنة الإعلام والتواصل، فيما أسندت مهمة رئيسة للجنة البرامج والأرضية السياسية لفاطنة لكحيل.

وكان المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، صادق في مارس الماضي على مقرر تنظيمي يتعلق بتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر.
ونص المقرر على ضرورة تمثيلية مختلف مؤسسات الحزب ومنظماته الموازية، وكذا التمثيلية الجهوية، إلى جانب أطر وكفاءات التنظيم؛ وذلك على ضوء مراعاة معايير الكفاءة والتخصص والقدرة على المواكبة والحضور الفعلي في أشغال اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، والالتزام بميثاق العضوية في اللجنة.
وتم الاتفاق على إحداث منصة إلكترونية رسمية تحت إشراف رئاسة اللجنة التحضيرية لتلقي المساهمات والاقتراحات وإحالتها على اللجان الفرعية المختصة، مع تأكيد التوصل والإحالة لذوي المساهمات والاقتراحات لتمكين أعضاء الحزب من المساهمة في الإعداد للمؤتمر.

 

 

شاركها LinkedIn