Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / شؤون برلمانية / استياء المعارضة من تماطل الطالبي العلمي في إنجاز تحقيق برلماني حول الأسعار

استياء المعارضة من تماطل الطالبي العلمي في إنجاز تحقيق برلماني حول الأسعار

حفيظ ناصر 31 مايو 2022 - 16:00 سياسة شؤون برلمانية

علمت جريدة “كيوسك أنفو“، من مصادر مطلعة بمجلس النواب، أن المعارضة مستاءة من تماطل رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، ونواب أغلبيته في تسريع انطلاق عمل لجنة برلمانية التي يرتقب أن تشرع في التحقيق في ارتفاع الأسعار بالمغرب.

 

وكان تم إحداث مجموعة عمل موضوعاتية، بمجلس النواب، حول التدابير الكفيلة بضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية، بطلب من المعارضة، وذلك منذ مطلع مارس الماضي.

 

المصدر ذاته لفت إلى أن هذه المجموعة الموضوعاتية ظلت تراوح مكانتها منذ أن تم الموافقة على تشكيلها، في أعقاب اشتعال الأسعار في السوق الوطنية المغربية، ولاسيما المحروقات التي ارتفعت لمعدلات قياسية وغير مسبوقة بالمغرب.

 

وأفاد المصدر، الذي تحدث للجريدة، أنه بالرغم من إلحاح المعارضة في كل مرة والضغط على الطالبي العلمي ونوابه من أجل التعجيل بانطلاق عمل المجموعة الموضوعاتية حول الأسعار، للتحقيق في أسباب هذه الارتفاعات المتتالية بعيدا عن تصريحات المسؤولين الحكوميين، الا أن الحاحهم وطلباتهم تقابل بالتجاهل.

 

المصدر المشار إليه اعتبر أن هذا التماطل الصادر عن رئيس مجلس النواب وأغلبيته بالمكتب، لا يفهم منه إلا شيء واحد وهو طي هذا الملف وعدم تنفيذ أي مهمة أو تحقيق برلماني، خشية أن يكشف حقائق صادمة حول اللوبي المتحكم في ارتفاع الاسعار بالمغرب، كما حصل مع المهمة الاستطلاعية التي أنجزها مجلس النواب في عهد الحكومة السابقة حول الأرباح التي تحققها شركات توزيع المحروقات بالمغرب.

 

شاركها LinkedIn