Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / أخبار حزبية / سياسة / التقدم والاشتراكية يحذر من ضبابية وتردد سياسي وديمقراطي واقتصادي

التقدم والاشتراكية يحذر من ضبابية وتردد سياسي وديمقراطي واقتصادي

حفيظ ناصر 03 يونيو 2022 - 11:54 أخبار حزبية سياسة

حذر حزب التقدم والاشتراكية من التردد والضابية التي باتت تطبع المشهد السياسي وتنعكس على الديمقراطية وعلي البعدين الاقتصادي والاجتماعي.

 

ونبه الحزب إلى أن الارادة السياسية بالمغرب لم تعد متوفرة من أجل مواصلة البناء الديمقراطي وتوفير شروط تفعليها علي مختلف المستويات.

 

وقال المكتبُ السياسي، لحزب الكتاب، إنه يسجل ترددا وضبابية غير مُــجْــديَــيْــن.  ونَـــبَّــهَ، إلى ضرورة المُضِيِّ قُـــدُمًا، بشجاعةٍ ومسؤولية واتزان، نحو التفعيل السليم والديموقراطي الكامل للوثيقة الدستورية.

 

وطالب المكتب السياسي لحزب علي يعتة، المجتمع يوم الأربعاء، بضرورة توفر الإرادة في مواصلة بناء الديموقراطية وتوفير شروط تفعيلها في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتجاوز المظاهر السلبية وضعف منسوب الثقة وعناصر الفساد.

 

وشدد المصدر ذاته على أن المظاهر السلبية وضعف منسوب الثقة وعناصر الفساد من شأنها أن تؤثر بشكل خطير على فكرة الديموقراطية والتعددية، باعتبارها فلسفة وثقافة وطريقة للتدبير والحكامة ومجالا للتنافس البرنامجي الشريف.

 

وجاء مطالب التقدم والاشتراكية بعدما أكد على “تَـــفَـــرُّدِ بلادنا في العبور الإيجابي لموجة “الربيع”، من خلال احتضان مطالبه المشروعة وتطلعاته الديموقراطية، وتفادي مخاطره المُصاحِبة، وذلك بفضل المبادرة المِــقدامة لصاحب الجلالة، والمتمثلة في خطاب 09 مارس 2011 ومضامينه الإيجابية، وكذا بإسهامٍ بَــنَّاء للأحزاب الوطنية الجادة والفاعلة”، وفق تعبير بيان المكتب السياسي.

 

شاركها LinkedIn