Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / الإعلام والصحافة / الإعلامية والسيناريست فاطمة الوكيلي في ذمة الله

الإعلامية والسيناريست فاطمة الوكيلي في ذمة الله

كيوسك أنفو 26 مارس 2024 - 10:09 الإعلام والصحافة

رحلت، صباح الثلاثاء 26 مارس 2024، الإعلامية وكاتبة السيناريو فاطمة الوكيلي بالدار البيضاء، عن عمر 67 سنة، بعد صراع طويل مع المرض.

 

وتعد الوكيلي إحدى أشهر الإعلاميات وكاتبات السيناريو في المغرب، فبعدما أكملت دراستها الجامعية في الفلسفة والعلوم الاجتماعية، بدأت الوكيلي مسارها الصحفي بإذاعة ميدي1، قبل أن تنتقل للعمل للعمل بالإذاعة والتلفزة المغربية، ثم بالقناة الثانية، حيث ترأست قسم الأخبار وأنتجت وقدمت أول برنامج سياسي تلفزيوني.

 

واشتهرت فاطمة الوكيلي خلال التسعينيات بإجراءات حوارات تلفزيونية في القناة الثانية المغربية مع العديد من الشخصيات، من أبرزها ياسر عرفات، رئيس منظمة التحرير الفلسطينية قبل أن يصبح رئيسا لدولة فلسطين.

مؤلفة وإعلامية مغربية، تعتبر من أيقونات المشهد التلفزيوني في المغرب، برزت في تسعينيات القرن الماضي، وكانت رائدة في تقديم برامج حوارية سياسية، في وقت كان المجال حكرًا على الرجال، عرفت بمهنيتها العالية وجرأتها في طرح القضايا الكبرى ومناقشتها.

حيث حاورت كبار رجال الدولة والسياسيين المغاربة والعرب على رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما كانت لها تجربة رائدة في الإذاعة من خلال إذاعة ميدي 1 الدولية بمدينة طنجة. ك

ما أنها اقتحمت مجال السينما كاتبة سيناريو وممثلة، حيث شاركت في فيلم شاطئ الأطفال الضائعين عام 1991 لجيلالي فرحاتي وفيلم نساء ونساء عام 1997 لسعد الشرايبي وفيلم حرب الخليج وبعد عام 1993.

شاركها LinkedIn