Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / الأغلبية الحكومية تدعو لتحصين الجبهة الوطنية لمواجهة التحديات

الأغلبية الحكومية تدعو لتحصين الجبهة الوطنية لمواجهة التحديات

كيوسك أنفو 05 نوفمبر 2021 - 17:30 سياسة

دعت أحزاب الأغلبية الحكومية الثلاثة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة، إلى تحصين الجبهة الوطنية قصد مواجهة كل التحديات.

وتأتي هذه الدعوة قبيل توقيع ميثاق الأغلبية في غضون شهر نونبر الجاري، حيث تعمل الأحزاب الثلاثة على صياغته خلال هذه المرحلة.

وأوضحت أحزاب الأغلبية الحكومية في بيان مشترك توصل ” كيوسك أنفو” بنسخة منه، اليوم الجمعة، أنها عقدت “اجتماعا تنسيقيا الخميس 4 نونبر 2021 من أجل تدارس مجموعة من النقط الراهنة والمتعلقة بتكثيف الجهود بين الحكومة والأغلبية البرلمانية”.

وسجل البيان أن المتدخلين أجمعوا على أن “الانسجام التام بين مكونات الأغلبية ساهم بشكل كبير في ربح الوقت من أجل وضع الإطار المؤسساتي الذي تفرضه المقتضيات الدستورية والأعراف الديمقراطية”.

وأكدت أحزاب الأغلبية أنها  تستحضر بكل “وعي ومسؤولية انتظارات وانشغالات المواطنين والمواطنات وتؤكد أنها لن تتأخر في تقديم الأجوبة على كل القضايا التي التزمت بها خلال الحملة الانتخابية أو تلك التي قدمتها في البرنامج الحكومي”.

وبناء عليه، تقرر صياغة وتوقيع ميثاق الأغلبية الذي يعتبر إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات، الحكومية والبرلمانية والحزبية. وتم تحديد التوقيع على هذا الميثاق في غضون شهر نونبر 2021.

حضر هذا الاجتماع كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والأمين العام لحزب الاستقلال؛ ورئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة. كما حضر أيضا رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب ومجلس المستشارين.

شاركها LinkedIn