Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / حقوق وحريات / محكمة فاس تؤجل محاكمة حامي الدين لماي المقبل

محكمة فاس تؤجل محاكمة حامي الدين لماي المقبل

دلتا العطاونة 23 نوفمبر 2021 - 15:30 حقوق وحريات

أرجأت محكمة الاستئناف بفاس، محاكمة عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المتابع بجناية “المشاركة في القتل العمد عن سبق الإصرار والترصد” على خلفية مقتل الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد ، إلى 24 ماي القادم.

وجاء قرار التأجيل بناء على طلب الطرف المدني، الذي طالب بالتأجيل بسبب الوضع الذي يوجد فيه أحد أفراد هيئة دفاعه والمتعلق بالمحامي محمد الهيني الذي يواجه مشاكل بخصوص وضعيته القانونية كمحام .

في ذات السياق طالب دفاع حامي الدين، بانطلاق المحاكمة دون تأخير أو تأجيل، ودون تساهل في المسطرة الجنائية، متسائلين، ” إلى متى سينتظر حامي الدين ومعه الدفاع؟ إلى متى سنبقى نأتي للجلسة ليتم تأجيلها من جديد”.

إلى ذلك، عرفت الجلسة التي انعقدت صباح اليوم بمحكمة فاس، تسجيل انسذحاب عضوين بهيئة دفاع الطرف المدني (أسرة آيت الجيد)، وهما عبد الفتاح زهراش، وأحمد أرحوش.

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بفاس، قد قرر متابعة عبد العالي حامي الدين بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري عيسى آيت الجيد٬على خلفية الأحداث الدامية التي عاشها الموقع الجامعي لظهر المهراز بفاس نهاية شهر فبراير 1993، في مواجهة جرت ما بين فصيلي الطلبة الإسلاميين والقاعديين.

 

شاركها LinkedIn