Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / سياسة / مجتمع / بايتاس: قطاع السياحة ليس بأولية أمام احتمالية انتكاسة وبائية

بايتاس: قطاع السياحة ليس بأولية أمام احتمالية انتكاسة وبائية

إيمان شفيرى 16 ديسمبر 2021 - 13:03 سياسة مجتمع

اعترف الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن تأثر قطاع السياحة بسبب القرارات هو  أمر محتوم ولكن قرارات الحكومة تسير وفق أولويات، خوفا من انتكاسة وبائية.

وقد أكد مصطفى بايتاس، في ندوة صحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي يوم الخميس 16 دجنبر 2021، أن أولوية الحكومة هي حماية الأفراد من متحورات فيروس كوفيد، و الحفاظ على المكتسبات التي راكمتها المملكة خلال التزامها بالتدابير الاحترازية.

من جهة أخرى٬ و صف الوزير نفسه٬ قرار بعض الشركات الطيران التي باشرت في بيع تذاكر الطيران لشهر يناير المقبل بـ”التفاؤل”٬ قبل آن يستدرك قائلا ” مزيان يكون عندهم هاد التفاؤل هذا مؤشر ايجابي و تاحنا نكونو متفائلين ولكن القرارات تعتمد على المؤشرات الدولية وكنتمناو تساعد عليها”.

وفي السياق ذاته، أشار المسؤول الحكومي، أن منظمة الصحة هي التي تكون مسؤولة على كشف خطورة بعض المتحورات و التي تعبر من خلالها عن قلقها، مما يدفعنا للخروج بالقرارات المفاجئة.

في مقابل ذلك، لم يذكر بايتاس أية قرارات أو تصريحات تهم تعويضات للمتضررين في قطاع السياحة، خاصة و أنها توالت شكايات العاملي في هذا القطاع لمواجهتهم صعوبة في العيش و التأقلم مع قرارت الحكومة المتوالية،حيث يتطلعون إلى تدابير حكومية عاجلة تنعش القطاع الذي يمثل 7 في المائة من الناتج الإجمالي المحل.

 

شاركها LinkedIn