Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / رياضة / رياضة وطنية / سبور / اجتماع على أعلى مستوى لحسم عودة الجماهير للملاعب الرياضية

اجتماع على أعلى مستوى لحسم عودة الجماهير للملاعب الرياضية

رشيد أنجار-صحافي متدرب 18 فبراير 2022 - 13:25 رياضة رياضة وطنية سبور

قررت وزارة الداخلية مع اللجنة العلمية المكلفة بتدابير مواجهة تفشي فيروس كورونا،أنها ستجتمع  في الأسبوع المقبل للحسم في عودة الجماهير للملاعب، بعد تحسن الوضعية الصحية بالمغرب في الفترة الأخيرة.

ووفق المعطيات المتوفرة٬ فإن اللجنة العلمية ستقدم تقريرا لوزارة الداخلية عن الوضعية الصحية بالمغرب، والذي على إثره سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن السماح للجمهور بالعودة إلى المدرجات.

وحسب المعطيات نفسها، أنه في حالة موافقة وزارة الداخلية على رجوع  الجمهور إلى الملاعب ، فإن ذلك سيكون وفق شروط معينة يتعين الإلتزام بها في جميع الميادين.

وسيسمح  بحضور  بعدد لن يتجاوز ثلث الطاقة الاستيعابية للملعب، مع ضرورة توفر جميع المشجعين الحاضرين للمباريات على جواز التلقيح متضمنا للجرعة الثالثة التي مازال الإقبال عليها محدودا.

وجدير بالذكر أن  بنموسى  أوضح  سابقا في تصريح لعموم الصحافيين على هامش المجلس الأسبوعي للحكومة ، أن عودة الجمهور للملاعب سيتم الاعلان عنها في أقرب وقت، مبرزا أن العملية جارية وندائي هو أن يلبي الجميع النداء الخاص بالتلقيح، على الجميع الإنخراط في التلقيح لأنه مهم للصحة ومهم للآخرين حتى يعود الجميع إلى حياتهم العادية.”

شاركها LinkedIn