Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / خارج الحدود / صحة / رعب جديد.. إنفلونزا الطماطم تنتشر في الهند

رعب جديد.. إنفلونزا الطماطم تنتشر في الهند

إيمان شفيرى 27 مايو 2022 - 11:45 خارج الحدود صحة

بعد جائحة كورونا وجدري القرود، كشفت وسائل إعلام هندية عن إصابة 26 حالة بفيروس إنفلونزا الطماطم، مشيرة إلى أنه يشهد انتشارا في بعض ولايات الهند، خاصة ولاية أوديشا بشرق البلاد، مما أقلق السلطات الصحية.

وأضافت الصحف الهندية أن فيروس أنفلونزا الطماطم يصيب الأطفال ويندر تواجده بين البالغين، وقد ظهر بداية الشهر الجاري في بعض الولايات الجنوبية بالهند ومنها “كيرالا”.
وأفادت نصادر أن المعلومات الأوليةأن إنفلونزا الطماطم مرض فيروسي يسبب ظهور بثور تشبه الطماطم على الجلد، وتؤثر بشكل كبير على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات والذين يعانون من حمى غير مشخصة، وتتسبب في تهيج الجلد، والجفاف لدى الأطفال، وبشكل عام، يكون شكل البثور أحمر اللون وعندما تصبح كبيرة جدًا تشبه الطماطم وبالتالي تسمى حمى الطماطم أو إنفلونزا الطماطم.
وقال مدير الخدمات الصحية في الهند الدكتور بيجاي موهاباترا، إن الفئة الأكثر عرضة للإصابة هي الفئة العمرية من 1-9 سنوات، ويجب عزلهم في حالة الإصابة لمدة خمسة إلى سبعة أيام.

في مقابل ذلك، لم يتم الكشف عن السبب الدقيق للعدوى، إذ لا يزال الباحثون يحققون في الكائن الحي المسبب المسؤول عن إنفلونزا الطماطم، نظرًا لأنه مرض ينتقل بين البشر، وينصح مقدمو الرعاية الصحية باتخاذ تدابير وقائية لتجنب الإصابة.
شاركها LinkedIn