Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / اقتصاد / إسبانيا ضيف شرف النسخة السادسة عشرة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

إسبانيا ضيف شرف النسخة السادسة عشرة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

كيوسك أنفو 06 أبريل 2024 - 09:04 اقتصاد

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن مستجدات المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة والذي تقرر تنظيمه من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

 

وتنظم نسخة هذه السنة تحت شعار: “المناخ والفلاحة: من أجل أنظمة إنتاجية مستدامة ومرنة”، مع مشاركة إسبانيا كضيف شرف، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة.

ويحتل المعرض مساحة تصل إلى 12 هكتار، ويَعِدُ بتجربة غنية سواء بالنسبة للمهنيين أو العموم. وستعرف هذه الدورة تنظيم أكثر من 40 ندوة علمية، بمشاركة حوالي 70 بلدا و1500 عارضا، وينتظر استقبال أكثر من 950000 زائرا.

 

وخلال زيارته امس الجمعة لورش تهيئة موقع المعرض، قال وزير الفلاحة محمد صديقي إن “المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب يُعدّ اليوم منصة فريدة للتبادل والتواصل حول رؤية واستراتيجية التنمية الفلاحية ببلادنا. فهو يشكل مناسبة سانحة للالتقاء مع مختلف الشركاء، الوطنيين والدوليين” حيث أكد على الدور المهم للمعرض في تشجيع الممارسات الفلاحية المستدامة والابتكار التكنولوجي والمبادلات التجارية والتعاون الدولي.

من جانبه، صرح محمد فيكرات، رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب: “طموحنا بالنسبة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب هو توفير فضاء للإشعاع والحوار والابتكار، ملائم لتبادل الممارسات الجيدة، وخلق وتعزيز شراكات استراتيجية”.

شاركها LinkedIn