Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / اقتصاد / 50 درهم جديدة

50 درهم جديدة

كيوسك أنفو 30 يوليو 2024 - 15:04 اقتصاد

أعلن بنك المغرب عن طرح ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهماً، اعتباراً من اليوم الثلاثاء (30 يوليوز)، وذلك بالتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش.

 

وأوضح البنك، في بيان له، أن الورقة الجديدة تسلط الضوء على التنمية المستدامة في المغرب من خلال الاستراتيجية الوطنية للطاقة النظيفة وحماية الموارد الطبيعية.

 

ويظهر على وجه الورقة صورة الملك محمد السادس وشعار المملكة، وزخرفة معمارية مستوحاة من الأبواب المغربية، وتجسيماً فنياً لشلالات أوزود. أما ظهر الورقة، فيتضمن مناظر لمحطة “نور” للطاقة الشمسية، وتوربينات ريحية، وسد ويرڭان، ومحطة تحلية مياه البحر بأڭادير.

 

وأشار البيان إلى أن الورقة البنكية الجديدة تعتمد أحدث التقنيات في مجال الأمان، مثل خيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية، وشريط مطبوع بحبر خاص يظهر بوضوح عند تغيير زاوية الرؤية، والرسم التطابقي، والعلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر، بالإضافة إلى الأرقام التسلسلية التصاعدية.

 

وأكد بنك المغرب أن جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البنكية تمت بشكل حصري من قبل الكفاءات المغربية في دار السكة.

شاركها LinkedIn