Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / منوعات / في مشهد غير مألوف... طبيبة تونسية تتقدم لخطبة حبيبها بهذه الطريقة

في مشهد غير مألوف... طبيبة تونسية تتقدم لخطبة حبيبها بهذه الطريقة

كيوسك أنفو 08 أغسطس 2021 - 12:29 منوعات

قامت طبيبة نفسية تونسية تدعى “ريم عبد الناظر” مساء أمس السبت، بتكسير كل قيود العادات والتقاليد المتعارف عليها في الزواج في المجتمع التونسي ، حيث تقدمت لخطبة صديقها رجل أعمال يسمى ” كريم” وأثار هذا المشهد الغير مألوف جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا للشابة “ريم عبدالناظر” وهي تحمل باقة ورد وخاتم اقتران أمام منزل حبيبها، لطلب يده من عائلته.
وأكدت الكاتبة فاتن الفازع، وهي صديقة ريم عبدالناظر، خبر الخطبة، وقالت بهذا الشأن:”ريم تقدمت بطلب زواج من صديقها كريم الذي قبل ذلك، وقررت أيضا أن تطلب يده من عائلته”.

وأضافت: “لتكون ناجحا، عليك أن تكون شجاعا، وتقبل بالمخاطرة، ويجب أن تتخلص من المعتقدات السائدة، وأن تثور إن لزم الأمر على الأعراف لأن الحب للشجعان كما قال نزار قباني”، وفق تعبيرها.
وفي السياق ذاته، فقد اعتبر العديد من التونسيين على “الفايسبوك” أن تصرف “ريم عبدالناظر ” يعد تصرفا شجاعا و جريئا ومن شأنه أن يقطع مع العادات والتعقيدات التي يفرضها المجتمع.
فيما اعتبر آخرون سلوك الطبيبة بالغير مقبول في مجتمع محافظ وتحكمه أعراف وتقاليد لا يمكن الاستغناء عنها ولا سيما حينما يتعلق الأمر بالزواج.

شاركها LinkedIn